أحدث الأخبار

نعلم جميعنا أن أنظار العالم تتجه حاليا نحو السيارات الكهربائية التى تعد التحول الطبيعي إلى مصادر الطاقة النظيف

السيارات الكهربائية,أرخص 5 سيارات كهربائية في العالم,الطاقة النظيفة,أرخص 5 سيارات كهربائية,سيارة سكودا Citigo-e,سيارة EQ Forfour

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بالأسعار.. تعرف على أرخص 5 سيارات كهربائية في العالم

المؤشر

نعلم جميعنا أن أنظار العالم، تتجه حاليا نحو السيارات الكهربائية، التى تعد التحول الطبيعي إلى مصادر الطاقة النظيفة والاستغناء عن محركات الاحتراق الداخلي للحفاظ على البيئة من التلوث الناتج عن استخدام الوقود الأحفوري.

 

و نستعرض في السطور التالية أرخص 5 سيارات كهربائية عالميا على النحو التالي:  

أرخص 5 سيارات كهربائية

سيارة Smart EQ Fortwo EV

1- سيارة Smart EQ Fortwo EV وعرفت ماركة سمارت، بالشكرة المصنعة لأصغر السيارات الكهربائية في العالم ويتراوح سعرها من  20,350 ألف جنيه استرليني حتى 24,425 ألف جنيه استرليني.

سيارة سكودا Citigo-e

2- سيارة سكودا Citigo-e بها بطارية يصل مدى سيرها حتى 160 ميلا في الشحنة الواحدة، وتباع بسعر يتراوح من 20,400 ألف جنيه استرليني إلى 22,760 ألف جنيه استرليني.

 

سيارة EQ Forfour

3- سيارة EQ Forfour بها بطارية يصل مدى سيرها حتى 70 ميلا، وتباع في الأسواق بسعر يتراوح من 20,785 ألف جنيه استرليني حتى 25,565 ألف جنيه استرليني.

 

سيارة Mii Electric

4- سيارة Mii Electric بها بطارية يصل مدى سيرها حتى 165 ميلا، وتباع بسعر 22,800 ألف جنيه إسترليني.

 

سيارة Mini Cooper SE

5- سيارة Mini Cooper SE والتي بها بطارية يصل مدي سيرها حتى 145 ميلا، والتي تباع بسعر يتراوح من27,900 ألف جنيه استرليني حتى 33,900 ألف جنيه استرليني.

 

 

وكانت شركة النصر للسيارات، قد استوردت 13 سيارة من طراز السيارة E70 الكهربائية كاملة الصنع في شركة دونج فونج الصينية وهي نفس موديل السيارة المقرر تصنيعها في مصر.

 

ووفقا لبيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال اليوم الثلاثاء، أظهرت صور السيارة الصينية المقرر تصنيعها في مصر.

وقالت الوزارة إن استيراد السيارات الصينية خطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات والتي ستحمل علامتها "نصر" المعروفة.

 

ومن المقرر البدء في الاختبارات أول يونيو المقبل لفترة ٣ شهور وفقا للبيان.

 

 

كما تسعى الوزارة لتوفير الشواحن من خلال المحطات العامة الحالية ويبلغ عددها حوالي 75 محطة مخطط زيادتها إلى 3000 محطة في السنة الأولى لإنتاج السيارة E70.

وتستهدف شركة النصر للسيارات إنتاج السيارة الكهربائية منتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25,000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.