أحدث الأخبار

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان موقف تنفيذ 9 آلاف وحدة سكنية بـ402 عمارة ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل ال

سكن لكل المصريين,المؤشر,وزير الاسكان,الطاقة الشمسية,الطاقة المتجددة,موقع المؤشر,عصام الجزار,الاسكان الاخضر

calendar الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تنفيذ 9 آلاف وحدة خضراء ضمن «سكن كل المصريين» بـ«حدائق العاصمة»

المؤشر

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، موقف تنفيذ 9 آلاف وحدة سكنية بـ402 عمارة ضمن المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”، بمشروع الإسكان الأخضر، في مدينة حدائق العاصمة.

وأوضح الوزير، أن أهم ما يميز نموذج الإسكان الأخضر، هو استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، وحلول معمارية مناسبة للمناخ لتقليل الانبعاثات الكربونية، والتوفير في استهلاك المياه والكهرباء نتيجة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية التي توفر 20% من استهلاك المواطن من الكهرباء، وتدوير المياه الرمادية لاستخدامها في ري المسطحات الخضراء.

من جانبه، قال رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة عمار مندور، إن طرح تنفيذ تلك الوحدات بدأ في الربع الأخير من عام 2022، ويجري استكمال بقية الطرح، وسيشارك في التنفيذ أكثر من 50 شركة مقاولات متخصصة في هذا المجال، ويشرف على التنفيذ جهات إشراف معتمدة.

وأشار مندور، إلى أنه تم تنفيذ مسارات خضراء مستدامة، ومسارات نقل مستدامة، وتم اختيار أنواع أشجار تنمو بشكل أفقي، للاستفادة من ظلال الأشجار، وتم استخدام تربة موفرة في استهلاك المياه، ومراعاة حركة سير ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنفيذ منحدرات عند مدخل كل عمارة، مبينا أنه جرى أيضا تنفيذ مسارات للدراجات بحوالي 5 كم طولي، بمختلف المناطق بالمشروع.