أحدث الأخبار

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شهد في 3 سبتمبر الماضي مراسم توقيع اتفاقية استحواذ شركة جلو

الشرقية للدخان,استحواذ,جلوبال,عمرو الجنايني

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

إعادة تشكيل مجلس إدارة إيسترن كومباني وانضمام عمرو الجنايني عضوا مستقلا

المؤشر

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية – إيسترن كومباني ، على قبول الاستقالة والاعتذار المقدم من إسلام سيد محمد سالم، كعضو مستقل بعضوية مجلس الإدارة والموافقة على تعيين عمرو الجنايني عضوا مستقلا بالمجلس.

كما وافقت العمومية المنعقدة الخميس الماضي، على قبول استقالة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، من عدد ثلاث مقاعد من مجلس إدارة الشركة، بحسب بيان إيسترن كومباني المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

وافقت العمومية أيضا على تعيين شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة بعدد ثلاثة أعضاء بعضوية مجلس إدارة الشركة، بعد قبول استقالة ثلاث أعضاء من ممثلي القابضة للصناعات الكيماوية.

وفي سياق متصل، وبناء على قرارات العمومية، وافق مجلس إدارة الشركة في جلسته المنعقدة الخميس الماضي على اعتماد تشكيل المجلس.

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شهد في 3 سبتمبر الماضي، مراسم توقيع اتفاقية استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على 30% من إجمالي أسهم شركة الشرقية – إيسترن كومباني.

وبموجب تلك الاتفاقية تستحوذ جلوبال للاستثمار الإماراتية على 30% من أسهم الشرقية للدخان بمبلغ 625 مليون دولار أمريكي، بما يعادل 19 مليارا و336 مليونا و625 ألف جنيه، مع توفير المشتري مبلغ 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.

وبموجب الاتفاقية، تحتفظ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة قدرها 20.9% من رأس مال الشرقية للدخان.