أحدث الأخبار

وكاد ياسر إبراهيم أن يباغت الشناوي بهدف عكسي عند الدقيقة 90 حين حاول التصدي لكرة ثابتة متجهة نحو الشباك.ومن كر

السعودية,الأهلي,كأس العالم للأندية,برونزية,مباريات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

معلول يقود الأهلي لبرونزية رابعة في كأس العالم للأندية

المؤشر

حقق الأهلي المصري برونزية كأس العالم للأندية 2023، على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني 4-2، في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بجدة.

وحقق نادي القرن برونزيته الرابعة في مونديال الأندية، بعد أعوام 2006 و2020 و2021، فيما فشل أوراوا في تحقيق الميدالية البرونزية الثانية في ثاني مشاركة له بعد عام 2007.

وأنهى الأهلي مشاركته المونديالية بفوزين وخسارة، بعد أن تفوق على الاتحاد السعودي (3-1) في الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر مواجهة الدور نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي (2-0).

وفرض الدولي التونسي علي معلول نفسه نجماً للمباراة، بتسجيل هدف فوز الأهلي الرابع، فيما ساهم بشكل مباشر في تسجيل الهدف الثالث.

وأنهى معلول مونديال الأندية كهداف لفريقه الأهلي برصيد هدفين.

الأهلي يرد بقوة على عودة أوراوا

امتص الأهلي خطورة أوراوا في الدقائق الأولى، بتسجيل هدفين في غضون 6 دقائق، ليحبط رغبة وحماس الفريق الياباني.

وتابع محمد هاني كرة عائدة من الحارس الياباني شوساكو نيشيكاوا ليسجل هدف السبق الأول في الدقيقة 19، ثم استغل الجنوب إفريقي بيرسي تاو خطأً دفاعياً قاتلاً ليضع الكرة في وسط المرمى ويسجل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 25.

ومن تسديدة يسارية قوية في القائم البعيد، باغث المهاجم الغيني خوسي كانتي حارس مرمى الأهلي الشناوي، معلناً عن هدف تقليص النتيجة لأوراوا في الدقيقة 42.

وتسابق الفريقين في إهدار الفرص مع بداية الشوط الثاني، حيث سدد أتسوكي إيتو كرة قريبة من مرمى الشناوي في الدقيقة 45، ثم نيشيكاوا تسديدة قوية من إمام عاشور في الدقيقة 46.

وتحصل أوراوا على ركلة جزاء بعد لمسة يد واضحة على هاني، نجح في تحويلها المحترف الدنماركي الكسندر سكولز إلى هدف التعادل الثاني في الدقيقة 54.

وبنيران صديقة، عاد الأهلي ليتقدم بهدف ثالث في الدقيقة 60، حين غير المدافع يوشيو كويزومي تسديدة الدولي التونسي علي معلول في مرمى حارس مرماه.

وأرسل عاشور كرة رأسية في مرمى الفريق الياباني في الدقيقة 62، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلسل، بعد عرضية متقنة من معلول.

وفرَّط معلول في فرصة تسجيل الهدف الرابع للأهلي وقتل المباراة، حين أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 75، تصدى لها نيشيكاوا.

الأهلي ينجو ومعلول يؤمن البرونزية

نجا الأهلي من هدف ياباني ثالث محقق في الدقيقة 85، بعد تدخل حاسم من المدافع محمد عبد المنعم.

فيما تصدى الشناوي ببراعة كبيرة لتسديدة كايتو ياسوي في الدقيقة 86.

وكاد ياسر إبراهيم أن يباغت الشناوي بهدف عكسي عند الدقيقة 90، حين حاول التصدي لكرة ثابتة متجهة نحو الشباك.

ومن كرة ثابتة رائعة، أنهى التونسي معلول فرص عودة أوراوا في المباراة، بتسجيل هدف أهلاوي رابع رائع في الدقيقة الثامنة من الوقت محتسب بدل من الضائع.