أحدث الأخبار

أعلن الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات الصحية أن الوزارة انتهت من تطعيم مليون و300 ش

فيروس كورونا,لقاح كورونا,وزيرة الصحة,هالة زايد,المؤشر,جرعات لقاحات كورونا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

ما هو عدد الذين تلقوا لقاح كورونا حتى الآن؟.. الصحة تجيب

لقاح كورونا  المؤشر
لقاح كورونا

أعلن الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات الصحية، أن الوزارة انتهت من تطعيم مليون و300 شخص ضد فيروس كورونا، مضيفا أن عدد من قاموا بالتسجيل على الموقع بلغ 2 مليون و400 ألف.

عدد  جرعات  لقاحات  كورونا

وأوضح أن عدد جرعات لقاحات كورونا التى وصلت مصر حتى الآن 2.5 مليون جرعة، مؤكداً أن غير المصريين يعاملون نفس معاملة المصريين فى تلقى اللقاحات بالمجان. 

كما خصصت وزارة الصحة والسكان، عددا من المراكز للتطعيم بلقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، مجهزة جميعها بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم.

مد  العمل  بمراكز  صرف  لقاحات  كورونا

 

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، سبق وأعلنت مد العمل بوحدات ومراكز صرف لقاحات كورونا حتى الساعة العاشرة مساء يوميا على مستوى الجمهورية، خلال شهر رمضان الكريم، وستكون فى الفترة من الساعة 9 صباحًا إلى 10 مساءً.

 

وكشف الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشؤن الطب الوقائى عن ارتفاع عدد مراكز لقاحات كورونا  لـ360 مركزا بالجمهورية بهدف التوسع فى التطعيمات الخاصة بكورونا.

 

هذا وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) تمهيدًا لتصنيع لقاح «سينوفاك» المضاد لفيروس كورونا المستجد في مصر.

 

لقاح  سينوفاك

وتعقد وزيرة الصحة، عقب الجولة التفقدية، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل إنتاج لقاح «سينوفاك» في مصر خلال الفترة المقبلة

 

وكانت وزيرة الصحة والسكان قد أعلنت عن انتظار مصر المادة الخام لإنتاج لقاح سينوفاك، والتي تُقدر بنحو 2 مليون جرعة كخطوة أولي في إنتاج اللقاحات.

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة سجلت، أمس، 1132 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصُّد والتقصِّي والفحوصات اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 66 حالة جديدة، إلى جانب خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 176363 حالة حتى الآن.

 

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 236272، من ضمنهم 176363 حالة تم شفاؤها، و13845 حالة وفاة.