أحدث الأخبار

تستعد عدد من الشركات المصرية العاملة في قطاع المقاولات أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين للمشاركة في مؤت

المؤشر,ليبيا,قطاع المقاولات,جمعيات المستثمرين,موقع المؤشر,درنة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«اتحاد المستثمرين» يعتزم إعمار «درنة» الليبية

المؤشر

تستعد عدد من الشركات المصرية العاملة في قطاع المقاولات أعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين للمشاركة في مؤتمر بليبيا لإعادة إعمار مدينة درنة التي دمرتها الفيضانات سبتمبر الماضي.

قال أسامة حفيلة نائب رئيس الاتحاد، إن الشركات ستساهم في إعادة تطوير البنية التحتية التى تضررت من الفيضانات، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات سكنية بذات المنطقة.

وأضاف، أن المؤتمر الذي تعتزم المشاركة فيه الشهر المقبل هو الثاني بعد المؤتمر الذي شارك أكثر من 70 ممثلًا عن شركات دولية وعربية منها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والإمارات نوفمبر الماضى.

أوضح، أن الاتفاق مع الجانب الليبى على إعادة إعمار المناطق المتضررة من السيول جاء بهدف إتاحة فرصة لشركات المقاولات المصرية وإيجاد أسواق بديلة للمنتجات المصرية أبرزها مواد البناء.

لفت إلى أن منظمات الأعمال تسعى خلال الفترة الحالية إلى فتح أسواق تصديرية جديدة فى السوق الأفريقى والعربى لزيادة الحصيلة التصديرية المتدفقة على مصر.

أضاف حفيلة أن تقليل فاتورة الاستيراد سيقلل مجموعة من الضغوطات الاقتصادية والحوافز تساعد على جذب المستثمرين ولكن الأهم هو وجود خريطة صناعية تتناسب مع كل محافظة في مصر.