أحدث الأخبار

قرر التقدم بمذكرتين عاجلتين للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الأولى خاصة بشحنات المستلزمات الطبية بالموا

البنك المركزي,الدواء,الغرفة التجارية بالقاهرة,شعبة المستلزمات الطبية,محمد إسماعيل عبده

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
للإفراج عن الرسائل المكدسة بالموانئ المصرية

«الغرفة التجارية»:السوق المحلية ستشهد انفراجة عقب ضخ البنك المركزي ملياري دولار

المؤشر

قال محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق المحلية ستشهد انفراجة بفضل جهود القيادة السياسية "والتي بدأت بعزم البنك المركزي المصري ضخ ملياري دولار للإفراج عن الرسائل المكدسة في الموانئ المصرية".

وأضاف إسماعيل ، لبحث المشكلات والعراقيل التي تواجه قطاع المستلزمات الطبية بسبب الحاجة إلى تدبير العملة للرسائل بالموانئ، إن قطاع المستلزمات الطبية يأمل في إصدار البنك المركزي تعليمات للبنوك التجارية لمنح قطاع المستلزمات الطبية الأولوية ضمن حزمة الرسائل التي سيتم الإفراج عنها.

وذكر أن مجلس إدارة الشعبة سيطلب لقاء رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، لشرح أبعاد الأزمة التي يشهدها القطاع حاليا والتي تسببت في نقص حاد في المعروض من منتجات المستلزمات الطبية لدرجة انخفاض طاقات التخزين بمعظم مصانع وشركات القطاع لأقل من 20% من طاقتها الاستيعابية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الشعبة قرر التقدم بمذكرتين عاجلتين للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأولى خاصة بشحنات المستلزمات الطبية بالموانئ وصعوبات تدبير العملة لتمويل استيراد المستلزمات الطبية وخاماتها، أما المذكرة الثانية ستتناول مشكلات القطاع مع هيئة الدواء المصرية.

وأضاف: "نأمل في تدخل رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي المصري لإصدار تعليمات للبنوك بمعاملة المستلزمات الطبية والدواء معاملة السلع الأساسية والاستراتيجية التي لها الأولوية في تدبير العملة لوارداتها".