أحدث الأخبار

أكد عاشور على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين مصر وجورجيا في مجال التعليم العالي والتعليم المهني من خلال دمج

المؤشر,وزير التعليم العالي,الجامعات,موقع المؤشر,عاشور,جورجيا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

"عاشور" يبحث مع وزير التعليم الجورجي إنشاء فروع لجامعاتهم في مصر

المؤشر

 التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالدكتور جيورجي أميلاخفاري وزير التعليم والعلوم في جورجيا؛ لبحث سُبل دعم التعاون المشترك في مجال التعليم العالي بين مصر وجورجيا.

وتناول اللقاء ، موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، بشأن تبادل المدرسين والطلاب بين البلدين وتكوين شراكات بين الجامعات في مصر وجورجيا، فضلاً عن دراسة إنشاء فروع للجامعات الجورجية في مصر.

أكد "عاشور" على  أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين مصر وجورجيا في مجال التعليم العالي والتعليم المهني من خلال دمج المهارات العملية مع الموضوعات الأكاديمية.

ومن جانبه، أعرب وزير تعليم جورجيا عن تقدير شعبه وحكومته لمصر، مشيدًا بالتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، على كافة الأصعدة خاصة التعليمية والتكنولوجية، مؤكداً على أن  جورجيا تعمل على إنشاء أكثر من 50 مدرسة تجمع بين المواد التقليدية والتدريب المهني الموجه نحو احتياجات المنطقة، كما أن  لديها نظام تأهيل يتألف من خمس مستويات، موضحاً أن المستويات الثلاثة الأولى أساسية، وأن المستوى الرابع والخامس يُمثلان التعليم المهني العالي.