أحدث الأخبار

تعميم هذه المبادرة على جميع الوحدات التي يتم تنفيذها في المستقبل تدريجيا حتى تصبح وحدات المبادرة الرئاسية سكن

وزارة الإسكان,صندوق التمويل العقاري,العمارة الخضراء,تصنيف الهرم الأخضر GPRS,صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري,وحدات سكنية صديقة للبيئة

calendar الثلاثاء 20 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
باستخدام تصنيف الهرم الأخضر GPRS

العمارة الخضراء.. مبادرة مصرية لبناء 25 ألف وحدة سكنية

المؤشر

تسعي الحكومة المصرية لتوطين ثقافة البناء المستدام والحفاظ على البيئة، من خلال إطلاق مبادرة العمارة الخضراء وهي المبادرة الأولى من نوعها التي يتم تطبيقها على وحدات المواطنين منخفضي الدخل في أفريقيا.

وتهدف الدولة بناء 25 ألف وحدة سكنية باستخدام تصنيف الهرم الأخضر GPRS، ، وهذه المبادرة تُساعد في تقليل استهلاك الطاقة، بنسبة تتراوح ما بين 24: 50%، وتقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة تتراوح ما بين 33 : 39%، وتقليل استهلاك المياه لنسب تصل إلى 40%، وتقليل النفايات الصلبة إلى 70%.

كما يهدف إلى تعميم هذه المبادرة على جميع الوحدات التي يتم تنفيذها في المستقبل تدريجيًا، حتى تصبح وحدات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" صديقة للبيئة.

و قامت وزارة الإسكان بإطلاق مسابقة " الإسكان الأخضر منخفض التكاليف "، والتي تهدف إلى إشراك القطاع الخاص للوصول إلى أفضل تصميم هندسي لبناء 25 ألف وحدة سكنية صديقة للبيئة، سوف يتم البدء في تنفيذها قريبًا، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يقوم حاليًا في مرحلة تسجيل المشتركين الراغبين في المنافسة بالمسابقة وفقًا للشروط المعلنة.