أحدث الأخبار

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام أمس الجمعة أن الشركة بدأت اختبار خ

فيسبوك,موقع المؤشر,شركة ميتا,مارك زوكربيرغ,انستجرام,إنستغرام,ميتا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

ميتا تتيح توثيق حسابات فيسبوك وإنستغرام بالعلامة الزرقاء

المؤشر

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ،الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، أمس الجمعة أن الشركة بدأت اختبار خاصية رمز التحقق المدفوعة «العلامة الزرقاء».

وتوفر الخاصية لمستخدميها ميزات مثل إثبات صحة الحساب، والحماية من انتحال الهوية، ووصول سريع لخدمة العملاء، في مقابل 11.99 دولار شهرياً لمستخدمي الموقع و14.99 دولار شهرياً لمستخدمي التطبيق.

كانت «ميتا» اختبرت تلك الخاصية خلال فبراير الماضي في نيوزيلاندا وأستراليا، وطرحتها أمس الجمعة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأميركية، من الذين تتخطى أعمارهم 18 عاماً.

وبحسب سي إن إن، أعلنت «ميتا» أن المستخدمين الراغبين في الخاصية عليهم أن يقدموا بطاقة هوية حكومية تتطابق مع أسماء وصور حساباتهم.

وبهذا تنضم ميتا إلى منصات أخرى مثل «ريديت» و«ديسكورد» و«يوتيوب» التي تمتلك نماذج اشتراك خاصة، وكانت منصة «تويتر» أعادت إطلاق خدمتها الخاصة بالتحقق «تويتر بلو»، في ديسمبر ، مقابل 11 دولاراً شهرياً لمستخدمي نظامَي «أندرويد» و«آي أو إس».

وستوفر هذه الخاصية لشركة «ميتا» مصدر عوائد جديداً إلى جانب أعمال الدعاية، في وقت تتعرض فيه أعمال الإعلانات لضغط بفعل عدة عوامل أبرزها الميزانيات المحدودة، تأثراً بتزايد المخاوف من التضخم.