أحدث الأخبار

من قاعة الزهراء في فندق هيلتون جرين بلازا بمنطقة سموحة ستشهد مدينة الإسكندرية انطلاق فعاليات المعرض الذي يبدأ

الإسكندرية,سموحة,أجري بلازا,معرض أجري بلازا,فعاليات أجري بلازا,عالم الزراعة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بمشاركة 120 شركة

عروس المتوسط تستضيف معرض أجري بلازا .. الإثنين المقبل

المؤشر

معرض أجري بلازا الذي يعد واحد من أهم حدث زراعي في مصر والوطن العربي، ستنطلق فعالياته في أحدث نسخة يوم الإثنين المقبل بمدينة الإسكندرية.

شركة عالم الزراعة المنظمة للمعرض أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بالتنظيم وتسكين أجنحة الشركات العارضة واستقبال الضيوف والزائرين من مختلف المحافظات، استعدادا لانطلاق أقوى كرنفال زراعي تستضيفه عروس المتوسط . 

خلال السنوات القليلة الماضية أصبح معرض أجري بلازا لتقنيات الزراعة الحديثة أحد معالم سياحة المعارض في مدينة الإسكندرية، باعتباره واحدا من المعارض المتخصصة في أحدث تقنيات الزراعة والأسمدة والمبيدات. 

120 شركة عالمية ومحلية تشارك في معرض أجري بلازا بالإسكندرية 

120 شركة عالمية ومحلية متخصصة في مختلف المجالات الزراعية وتقنيات الري الحديث، ستعرض أحدث منتجاتها وتقنياتها في معرض أجري بلازا هذا العام. 

من قاعة الزهراء في فندق هيلتون جرين بلازا بمنطقة سموحة، ستشهد مدينة الإسكندرية انطلاق فعاليات المعرض الذي يبدأ من الاثنين الموافق 31 أكتوبر وينتهي في 2 نوفمبر، والذي ترعى فعالياته هذا العام إحدى الشركات الرائدة في المجال الزراعي وهي شركة "بريدج تريد"

جدول أعمال وفعاليات المعرض يتضمن إقامة عدد من الندوات وورش العمل في مجالات الاستثمار الزراعي ومشاكل الاستيراد، واستراتيجية الحكومة المصرية فيما يختص بتوطين التصنيع المحلي وسلامة الغذاء وفتح أسواق جديدة لزيادة صادارت الحاصلات الزراعية. 

وتتطرق فعاليات المعرض هذا العام لتوضيح دور الأجهزة الرقابية بوزارة الزراعة فى مواجهة السوق الموازى، وعمليات الغش والتهريب لمستلزمات الزراعة، وتبادل الرأى حول أساليب ووسائل الزراعة الحيوية، ومكافحة الأفات . 

ويلقي د.عادل الغندور – الخبير الزراعي – محاضرة خلال فعاليات المعرض حول استخدامات النانو تكنولوجي وتطبيقاتها في الزراعة وفسيولوجيا التزهير ونمو الحاصلات الزراعية.

300 منتج زراعي في معرض أجري بلاز بالإسكندرية  

يعرض المشاركون في معرض أجري بلازا أكثر من 300 منتج زراعي تشمل أحدث مركبات وقاية المزروعات من مبيدات عضوية وكيميائية وأسمدة آزوتية ومنظمات نمو ومخصبات زراعية وتقاوي وبذور وشتلات الخضر والفاكهة، وشبكات الري الحديث والميكنة الزراعية.

وتشارك أكثر من 25 جنسية وشركة أجنبية في المعرض، متنوعة بين، دول الإتحاد الأوربي، وأمريكا، والبرازيل، والهند، والصين، وبعض الدول الآسيوية، وروسيا، وتركيا، والأردن .

ويستضيف المعرض عدد كبير من الخبراء والمتخصصين من أوروبا والدول العربية، إلى جانب قيادات الجمارك، ووزراة الزراعة، ورؤساء اللجان الفنية والرقابة على المبيدات، والأسمدة والمخصبات الزراعية . 

ويتواجد على مدار أيام المعرض ممثلين لـ 5 أجهزة رقابية للتفتيش ومراقبة الجودة لمختلف التخصصات الزراعية. 

يثق الآلاف من العاملين بالقطاع الزراعي من المزراعين وتجار مسلتزمات الإنتاج ( الأسمدة – المبيدات ) في المعرض باعتباره أحد أهم الفعاليات الزراعية التي تقدم لهم أحدث المنتجات الزراعية المعتمدة من الجهات الرقابية واللازمة لمكافحة الآفات وزيادة الإنتاجية الخاصة بالمحاصيل . 

جدير بالذكر أن عدد الزائرين للمعرض العام الماضي بلغ 15 ألف زائر، ومن المتوقع تضاعف عدد الزائرين هذا العام في ضوء حرص الشركة على زيادة دعوات التجار وأصحاب المزارع من مختلف المحافظات المصرية.

وخصصت الشركة أتوبيسات سياحية لنقل التجار والمزارعين من محافظاتهم إلى الأسكندرية لحضور المعرض، والمشاركة فى فعالياته، إلى جانب زيادة دعوات الإستضافة لبعض الوفود الممثلين للقطاع الخاص الزراعى فى مصر وبعض الدول العربية .