أحدث الأخبار

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا وزاريا يقضي بإعفاء أصحاب البطاقات التموينية من

الخبز,وزارة التموين,التموين,وزير التموين,البطاقات التموينية,السلع التموينية,علي المصيلحي,موقع المؤشر,بطاقة الدعم,دعم الخبز,ارتفاع الأسعار العالمية,المتحدث الرسمي لوزارة التموين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

التموين: دعم الدولة للخبز والسلع التموينية زاد ‏مع ارتفاع الأسعار العالمية

المؤشر

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قراراَ وزاريًا يقضي بإعفاء أصحاب البطاقات ‏التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء نفسة بخصم الأفراد ‏الزائدة على بطاقة الدعم.



وأشار القرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مده ‏السماح بخصم الافراد الزائدة من بطاقة الدعم وإعفاء أصحاب ‏البطاقات التموينية من فروق الأسعار هى شهرين.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، أن هذه ‏الاجراءات تأتي للتسهيل على المواطنين لتقنين عمليات صرف الخبز ‏والسلع للمواطنين، مشيرًا إلى أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 23 مليون بطاقة ‏يستفيد منها 64 مليون مواطن منها خبز وسلع تموينية، وما يقارب 71 مليون مواطن مستفيدون من الخبز.

وأكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن قيمة ‏دعم الدولة للخبز وصلت إلى 5.5 مليار جنيها شهريًا بعد ارتفاع ‏أسعار القمح عالميًا وارتفاع أسعار تكلفة الإنتاج.

أشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين. إلى أن قيمة ‏دعم السلع التموينية وصلت إلى 3 مليار جنيها شهريًا بعد ارتفاع ‏أسعار السلع والزيوت عالميًا ودعم الدولة له حتى يصل للمواطن ‏على بطاقة الدعم بسعر يناسب الجميع.‏