أحدث الأخبار

ظهر اليوم السبت توفي الطيار أشرف أبو اليسر صاحب صورة الطائرة التي اشعلت الأزمة بينه وبين الفنان محمد رمضان

الفنان محمد رمضان,الطيار أشرف أبواليسر,الطيار المتوفي,أزمة صورة الطائرة,وفاة الطيار

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بعد وفاة الطيار.. رواد التواصل الاجتماعي يفتحون النيران على رمضان "مات مقهورا"

محمد رمضان والطيار  المؤشر
محمد رمضان والطيار

ظهر اليوم السبت، توفي الطيار أشرف أبو اليسر، صاحب "صورة الطائرة" التي اشعلت الأزمة بينه وبين الفنان محمد رمضان، وذلك بعد احتجازه بإحدى غرف الرعاية المركزة في إحدى المستشفيات الخاصة الذي كان يعالج به مؤخرًا، بعد تعرضه لأزمة صحية وتتدهور حالته.

بداية أزمة الطيار مع رمضان

في الأشهر الماضية، اشتعلت الأزمة بين الطيار أشرف أبو اليسر والفنان محمد رمضان، وذلك بسبب نشر الأخير فيديو بجوار كابتن الطائرة أشرف أبو اليسر يستعرض فيه قيادته الطائرة لأول مرة، خلال سفره إلى الرياض، بهدف إحياء حفل غنائي ضمن موسم الرياض، معلقا على الفيديو: "أول مرة أسوق الطيارة. ثقة في الله نجاح".

ولقى الفيديو انتشارا واسعا، مما دفع هيئة الطيران المدني، بتوقيع عقوبة على الطيار المدني أشرف أبو اليسر، بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران لسماحه للفنان بالتواجد والتصوير في قمرة قيادة الطائرة، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

ليقوم الطيار برفع دعوة قضائية في المحكمة الاقتصادية، أشار فيها إلى أن الفنان محمد رمضان استغل صورته للترويج لكليب غنائي له "مش بتفتش في المطار"، الأمر الذي أدى إلى توقيع العقوبة عليه بسحب رخصة الطيران منه.

المحكمة الاقتصادية تلزم محمد رمضان بدفع 6 ملايين

وقضت المحكمة الاقتصادية بإلزام "رمضان"، بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار عن الأضرار التي لحقت به جراء "أزمة صورة الطائرة"، التي استغلها محمد رمضان في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة وذلك للترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية بالطيار.

هجوم رواد السوشيال على رمضان بعد وفاة الطيار

عقب وفاة الطيار، نشر الفنان محمد رمضان، عبر حسابه على "إنستجرام"، صورة للطيار في أول تعليق له بعد وفاته وهو إلى جوار الفنان عمرو دياب والفنانة دينا الشربيني، على متن طائرة خاصة، معلقا عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون. الطيار أشرف أبواليسر في ذمة الله، ربنا يرحمه برحمته التي وسعت كل شيء، ويسكنه فسيح جناته ويصبر كل أهله وأحبابه".

 

 

لتنهال مئات التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تنتقد محمد رمضان وتحمله سبب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر الذي مات مقهورا من وجهة نظرهم الشخصية، وذلك بسبب تصرفاته بالفترة الأخيرة منها عندما قام بنشر مقطع فيديو له يرمي دولارات في حمام السباحة، ردا على قرار المحكمة بتغريمه 6 ملايين جنيه لصالح الطيار.

 

ووجهت شقيقة زوجة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، رسالة قاسية للفنان محمد رمضان، بعد وفاة الطيار تحمله فيها سبب تدهور حالته الصحية والتي أدت لوفاته اليوم.

 

بينما تفاعل رواد مواقع التواصل مع خبر الوفاة، داعين للطيار الراحل بالمغفرة والرحمة، بينما طالب الكثيرون من محمد رمضان دفع التعويض الذي طالب به الطيار كاملاً لأسرته، ومحاولة تعويضهم بعض ما خسروه.