أحدث الأخبار

أعلن بنكا الأهلي المصرى وبنك مصر عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18% والتي أطلقها البنكان عق

بنك مصر,البنك الأهلي المصري,الأهلي المصري,سعر الفائدة,البنك المركزى المصرى,شهادات العائد ١٨٪؜,حصيلة بيع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بنكا الأهلي ومصر: حصيلة بيع شهادات العائد ١٨٪؜ تتجاوز ٣٠٠ مليار جنيه

المؤشر

أعلن بنكا الأهلي المصرى وبنك مصر عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18%، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%، حيث بلغت 303 مليارات جنيه خلال 9 أيام.



قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 102 مليار جنيه خلال 9 أيام من طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب”.

من جانبه، أوضح يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأرسط، أن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 200 مليار جنيه، خلال 9 أيام من بداية طرحها، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%.

أكد أبوالفتوح، أن البنك مستمر في إصدار الشهادة، منوها أن حصيلة شركة الأهلى للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية زادت بأكثر من 50%.

أشار إلى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي "الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري"، والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

الحدير بالذكر، أن شهادة الإدخار ذات العائد المرتفع ١٨٪؜ الصادرة من بنكى مصر والأهلي المصري، تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الإقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى ٦ أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).