أحدث الأخبار

الحاج سعيد,إمبراطور,تنفيذ,الطرق والكباري,حجم أعمال,15 مليار,7 سنوات,تعليمات الرئيس,محاور

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الحاج سعيد.. إمبراطور مشروعات الطرق والكباري وحجم أعمال 15 مليار في 7 سنوات

الحاج سعيد محمود صاحب شركة السعداء للمقاولات  المؤشر
الحاج سعيد محمود صاحب شركة السعداء للمقاولات

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الهواء مباشرة، خلال حضوره افتتاح عدد من مشروعات الصعيد، عن وأحدًا من أكبر المقاولين العاملين في تنفيذ مشروعات الطرق والكباري، ويدعى «الحاج سعيد»، صاحب شركة السعداء للمقاولات، عندما مازح وزير النقل اللواء كامل الوزير قائلًا: الحاج سعيد موجود.. وطلب الرئيس من الحاج سعيد الانتهاء من محور دشنا على النيل والحصول على 25% من تكلفة المحور والباقي بعد عام من الانتهاء من التنفيذ.

الحاج سعيد قال عن نفسه: إنه يعمل في المشروعات القومية منذ عام 1983 ويوجد لديه 6 آلاف عامل ما بين عمالة منتظمة ومؤقتة، وأنه نفذ خلال السنوات السبعة الأخيرة مشروعات بـ 15 مليار جنيه، وتبلغ تكلفة المحور الجديد الذي ينفذه الحاج سعيد في دشنا 2.5 مليار جنيه وفق حساب وزير النقل كامل الوزير لتكلفة الـ3 محاور البالغة 7.5 مليار جنيه.

**شركة السعداء

الحاج سعيد محمود صاحب ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة السعداء El Soadaa Group، التي تأسست عام 1980 وتحمل فئة (أ) ونفذت شركة «السعداء» العديد من المشروعات الكبرى ومن أبرزها: «محور سمالوط، ومحور شبرا - بنها، وكوبري سيدي كرير، وكوبري سندوب، ومحور عدلي منصور، وكوبري الجلاء، ومحور الملك سلمان».

وتخصصت المجموعة في مجالات البناء المختلفة، مثل الطرق والكباري والمباني الإنشائية وأعمال السكك الحديدية وكباري المشاة، والمشاريع المتعلقة بالبنية التحيته.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد افتتح صباح اليوم السبت عددا من المشروعات القومية الجديدة في مختلف القطاعات بصعيد مصر، من داخل محافظة قنا.