أحدث الأخبار

الإسكان,رئيس جهاز,المؤشر,حملات,دمياط الجديدة,موقع المؤشر,محمد خلف الله,وصلات المياة الخلسة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جهاز دمياط الجديدة يشُن حملات لضبط وصلات مياه الشرب المخالفة بالمدينة

المؤشر

شنِ جهاز مدينة دمياط الجديدة اليوم حملة على جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة لضبط وصلات المياه والصرف غير القانونية "الخلسة".

وصرح الدكتور المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بأن اللجنة المشتركة من إدارات التنمية وإيرادات المياه والتشغيل والصيانة والأمن وبالتنسيق مع شرطة التعمير قادت حملة التفتيش على وصلات المياه والصرف «الخلسة». 

وأضاف: أسفرت الحملة عن ضبط عدد 23 وصلة مياه مخالفة، من الوصلات غير القانونية بأنحاء متفرقة بالمدينة، وتم أيضا فصل وضبط عدد 3 مواتير رفع مياه تعمل على وصلات مياه مخالفة بدون عداد، ومصادرة كمية كبيرة من خراطيم المياه المستخدمة في رى المسطحات الخضراء وفصل وصلاتها، وتم فصل ورفع عدد 4عدادات مياه معطلة وإستبدالها بعدادات مياه مسبوقة الدفع، بعد حساب متوسط الاستهلاك عن الفترة السابقة ودفع ثمن العدادات الجديدة، طبقا للوائح والإجراءات المنظمة في هذا الشأن.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه تم مصادرة وإيداع المضبوطات مخازن الجهاز، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرًا إلى أن بعض الأهالي يقومون بإنشاء تلك الوصلات دون الرجوع إلى إدارة التشغيل والصيانة بالجهاز، مما يتسبب في إهدار المال العام، والتأثير بالسلب علي كفاءة مرفق المياه والصرف الصحي بالمدينة بما له من أهمية قصوى.

 وشدد رئيس الجهاز، على ضرورة تكثيف عمليات المتابعة والرصد و استمرار الحملات والمرور الدورى والمكثف على مدار الساعة للحفاظ على المرافق العامة بالمدينة، واستيداء حقوق الدولة، وعدم التهاون في تطبيق القانون والقضاء تماما على ظاهرة سرقة مياه الشرب المخالفة.

جاءت حملات الجهاز على ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتكليفات المهندس أشرف فتحى مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطويرالمدن للأزمات والكوارث والمشرف على أعمال المرافق بالهيئة، بالمرور الدورى علي الأعمال الجاري تنفيذها وكذا الحفاظ على المرافق العامة بالمدن الجديدة.