أحدث الأخبار

عاصم الجزار,المؤشر,التشييد والبناء,موقع المؤشر,قرارات وزير الإسكان,هشام درويش

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«المصالح تعطل القرارات».. نقل حنان عرفات من مدير عام إلى استشاري بإدارة متابعة احتياجات المقاولات بالإسكان.. والكبار يتلاعبون بالقرار

المؤشر

يطبق الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة القانون بكل حزافيره، وتطبيقًا لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أصدر الدكتور عاصم الجزار القرار رقم 303 بتاريخ 1/4/2024، بنقل المهندسة حنان عرفات مدير عام الإدارة العامة لمتابعة احتياجات المقاولات بالمستوى الوظيفي مدير عام بالمجموعة النوعية للوظائف القيادية على وظيفة استشاري إدارة عامة بذات المستوى الوظيفي بالمجموعة النوعية للوظائف الاستشارية بديوان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء شغلها الوظيفة لانتهاء الست سنوات المقررة لشغل الوظيفة القيادية وفقًا لتعليمات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

قرار الوزير الذي صدر لم ينفذ حتى الآن، ومازالت وكيل الوزارة تمارس عملها بمكتبها بسبب حسابات الكبار في قطاع التشييد بديوان عام الوزارة، حيث اجتمع المستشار هشام درويش رئيس قطاع التشييد والبناء الأسبق بمستشار مجلس الدولة لتأجيل صدور قرار نقل حنان عرفات لدرجة استشارى لحين البحث عن فتوى للإبقاء عليها كونها منتدبة على درجة وكيل وزارة وخوفاً من عودتها لإدارة التشييد ومنافسة المهندسه هبة تميرك على الدرجة القيادية كون «عرفات» أقدم من «تميرك» في الإدارة.

الغريب أنه سبق وأن صدر نفس قرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن المهندس شريف أبو سريع، الذى تولى إدارة التشييد والبناء خلفًا للمهندس هشام درويش؛ ولكنه طُبق على الأخير ولم يطبق حتى الآن على المهندسة المذكورة لحسابات لعبة القيادات في إدارة التشييد والبناء.