أحدث الأخبار

تدرس الجمعية المصرية للتأمين التعاوني إصدار منتج جديد مخصص لنشاط الزراعة خلال العام المالي الجاري.كشف مصطفى أب

السودان,المؤشر,الزراعة,موقع المؤشر,المصرية للتامين التعاوني,التامين الزراعي,مصطفى ابو العزم

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جمعية التأمين التعاوني تدرس إصدار منتج جديد في النشاط «الزراعي»

المؤشر

 

تدرس الجمعية المصرية للتأمين التعاوني إصدار منتج جديد مخصص لنشاط الزراعة خلال العام المالي الجاري.

كشف مصطفى أبو العزم، العضو المنتدب للجمعية، أنها تعتزم تصميم منتج للتأمين الزراعي قريباً وإرساله للهيئة العامة للرقابة المالية، بغرض اعتماده وترويجه بالسوق قبل نهاية العام المالي الجاري.

وأضاف أبو العزم أن الجمعية تدرس حاليا تجارب الأسواق العربية والإقليمية، وعلى رأسها السودانية، للاستفادة منها عند طرح هذا المنتج؛ وذلك بجانب التوسع في ترويج وثيقة الحوادث الشخصية لعملاء متناهي الصغر.

وأكد أن نشاط متناهي الصغر لم يصل بعد إلى حد التشبع في السوق المصرية، التي تضم نحو 40 مليون عميل، وهي فئة تحتاج إلى تغطية تأمينية في عدة مجالات كـ«الطبي» و«الحوادث» و«الممتلكات».

واعتبر التأمين الأصغر أداة مهمة للتنمية الاقتصادية، خاصة أنه يساعد الشرائح الفقيرة ومحدودة الدخل على مواجهة المخاطر التي قد تقابلها وحماية مصادر دخلها، ومن ثم، يمكن النظر إليه كوسيلة لتحسين الاستقرار الاجتماعى لقاعدة عريضة.

وكشف أبوالعزم أن إستراتيجية الجمعية تقوم على تنفيذ توجهات الدولة لخطة الشمول المالي، عبر تنمية محفظة التأمين متناهي الصغر، لرعاية هذه الفئة وحماية مقوماتهم المادية والشخصية ودعم الاستدامة.

وشدد على أن نشاط التأمين الأصغر يمثل نواة لنشر فكر العمل الحر والحفاظ على العديد من الحرف المهمة من الاندثار، وخاصة التراثية منها، علاوة على التحول من فئة «متناهى الصغر» إلى «المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

وأكد أن الجمعية حققت أقساطًا تأمينية بقيمة 239.7 مليون جنيه حتى نهاية النصف الأول من العام المالى 2024/2023، مقابل 193.3 مليون فى الفترة نفسها من 2023/2022، بزيادة 46.4 مليون، بنسبة نمو %24.

وسددت الجمعية تعويضات بقيمة 70 مليون جنيه، مقابل 32، خلال فترتى المقارنة على الترتيب، بنمو يبلغ نحو 38 مليونا، بزيادة قدرها%118 .