أحدث الأخبار

بحث كامل الوزير وزير النقل مع محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام التعاون المشترك في توطين صناعة الأتوبيسات بمص

وزير النقل,المؤشر,كامل الوزير,موقع المؤشر,النصر للسيارات,محمود عصمت,وزير قطاع الاعمال

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزيرا النقل وقطاع الأعمال يبحثان توطين صناعة الأتوبيسات بمصر

المؤشر

 

بحث كامل الوزير، وزير النقل، مع محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، التعاون المشترك في توطين صناعة الأتوبيسات بمصر.

وأكد وزير النقل، أن الوزارة تسعى لتنفيذ خطة شاملة لتوطين صناعة كافة وسائل النقل، ومنها توطين صناعة الأتوبيسات، وخاصة التركيز على زيادة نسب المكون المحلى لهذه الصناعة والتأكيد على التطوير الدائم لهذه النسب.

وأشار إلى أن السبق للشركات الوطنية العامة المتخصصة في إنتاج كافة أنواع الأتوبيسات (كهرباء وغاز وديزل)، مثل شركة النصر.

وأضاف أن ذلك يعد هدف أساسي تسعى كلا الوزارتين لتحقيقه، وذلك تعظيماً لتلك الصناعة في مصر وتوفيرا للعملة الصعبة، بالإضافة لتلبية احتياجات السوق المحلية ثم التوسع في التصدير للخارج.

ولفت إلى أن الوزارة بها شركات متميزة تعمل في مجال نقل الركاب مثل شركات “شرق الدلتا والصعيد وغرب ووسط” التابعة للقابضة للنقل البحري والبري والاتحاد العربي للنقل “السوبرجيت”.

تطوير النصر للسيارات

ومن جانبه، قال وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة النصر لصناعة السيارات نجحت مؤخرًا في إبرام العديد من الصفقات لتسويق منتجها من الأتوبيس محلي الصنع صديق للبيئة الذي تم تصنيعه وفق أحدث المعايير العالمية.

وأشار إلى بدء عمل هذا الأتوبيس بشكل تجريبي ضمن منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية بالتعاون مع وزارة النقل.

وأكد أن هناك خطة متكاملة لتطوير وإعادة تأهيل شركة النصر لصناعة السيارات تشمل تحديث خطوط الإنتاج الحالية وإضافة خطوط إنتاج جديدة وذلك لإنتاج المركبات بمختلف أحجامها علما بأن الشركة تنتج حاليا المينى باص ولديها عقود لتوريده لصالح عدد من الجهات والشركات، وأن هناك مؤشرات إيجابية ومراحل متقدمة في المفاوضات جارية مع عدد من الشركات العالمية بهدف نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الإمكانات التصنيعية الحالية لشركة النصر للسيارات، وخطة التطوير الشامل لها، ومنتجات الشركة من الأتوبيسات والمني باصات الصديقة للبيئة.

وتم تم التأكيد على الدعم الكامل لهذا التعاون الذي ستكون من نتائجه تحقيق انطلاقة ناجحة في مجال توطين صناعة الأتوبيسات في مصر وفقاً لأحدث المواصفات العالمية.

كما تم التأكيد على أهمية توطين الصناعات المكملة والمغذية لصناعة الأتوبيسات لتكون صناعة متكاملة، مشيرين إلى أهمية الاستفادة من استراتيجية حوافز توطين صناعة السيارات وفقاً لما تم إقراره في اجتماعات المجلس الأعلى لتوطين صناعة السيارات لتضمين مصنعي الحافلات والصناعات المغذية لها وتعديل أسس الحوافز لتلائم هذه الصناعة الواعدة والصاعدة في مصر.