أحدث الأخبار

المؤشر,منتخب مصر,بطولة إفريقيا,منتخب موزمبيق,الرأس الأخضر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«بشق الأنفس وبأقدام موزمبيق».. مصر تصعد للدور الـ16 في بطولة إفريقيا بعد تعادل مع الرأس الأخضر

المؤشر

صعدت مصر للدور الـ16 في بطولة أفريقيا بشق الأنفس بعد تعادل بنتيجة 2ـ2 مع فريق منتخب الرأس الأخضر في المباراة الحاسمة التي جمعت بينهما الليلة وسط فرحة الجماهير المصرية القليلة في كوت ديفوار، وملايين المصريين في مصر بعد اجتياز الدور الأول لبطولة أفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار حاليًا.

لم يستطع المنتخب المصري تحقيق الصعود بأقدام لاعبية بعد فشله في الحفاظ على تقدمه بنتيجة 2ـ1 قبل نهاية المباراة بدقائق، ليقدم له الفريق الموزامبيقي هدية بتعادله بنتيجة 2ـ2 مع منتخب غانا تحسم صعود مصر في المركز الثاني بعد فريق منتخب الرأس الأخضر.

يبدأ منتخب الرأس الأخضر بالتهديف، بهدف كاب فيردي الذي فاجأ الجميع وأحرز الهدف الأول على يسار الشناوي وسط أخطاء دفاعية قاتلة لبنتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 1ـ صفر.

وجاءت الدقائق الأولى من الشوط الثاني بصحوة مصرية بعد نزول اللاعب النجم «تريزيجيه» في بداية الشوط ليُلهب الجانب الهجومي للمنتخب، ويسجل الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 50 من زمن المباراة، لتصبح النتيجة 1-1 ، وتتجدد الآمال من جديد في إحراز الفوز.

ويحرز الأناكاندو مصطفى محمد هدف قاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن يفشل المنتخب في الحفاظ على تقدمه لتشهد الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع إحراز منتخب الرأس الأخضرهدف التعادل.