أحدث الأخبار

قال أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية إن حجم الإنفاق على الخدمات الطبية لمنتفعي منظومة التأمين الص

المؤشر,الهيئة العامة للرعاية الصحية,التامين الصحي الشامل,موقع المؤشر,احمد السبكي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الرعاية الصحية» تحقق إيرادات 3 مليارات جنيه

المؤشر

قال أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن حجم الإنفاق على الخدمات الطبية لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل خلال النصف الأول من العام المالي 2024-2023 بلغ أكثر من 5 مليار جنيه، ممولًا من الموارد الذاتية للهيئة والموازنة العامة للدولة.

وأشار السبكي، اليوم الخميس، إلى تقديم خدمات طبية بتمويل ذاتي ما يقرب من المليار جنيه للمنتفعين، وتحقيق إيرادات وموارد ذاتية بأكثر من 2.9 مليار جنيه بزيادة نسبة 63% عن النصف الأول من العام المالي السابق.

 وأكد، خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة، على استمرار تنفيذ التكليفات الرئاسية بتوفير أفضل خدمات صحية للمواطنين واستمرار تقديم خدمات المبادرات الرئاسية وإطلاق حزمة مبادرات إضافية لتعزيز صحة المواطنين بـ6 محافظات، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس”.

ولفت إلى أن زيادة تكلفة الخدمة الطبية بنسبة 51% عن النصف الأول من العام المالي السابق.

ووافق مجلس إدارة الهيئة، خلال الاجتماع، على اعتماد مشروع موازنة الهيئة للعام المالي القادم 2025-2024، ومقترحات الخطة الاستثمارية للمشروعات.

كما وافق على زيادة المعاملة المالية لمدراء الأفرع ومدراء المستشفيات التابعة للهيئة في المحافظات كمرحلة أولى لتعديل لائحة الأجور للعاملين بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية وربطها بالإنتاجية وتحقيق المستهدفات الطبية والمالية.