أحدث الأخبار

قال عمر جودة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين إحدى شركات صندوق مصر السيادي إنه جاري حاليا إعدا

المؤشر,صندوق مصر السيادي,موقع المؤشر,عمر جودة,لميس الحديدي,كلمة اخيرة,شركة مصر للتامين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

العضو المنتدب لمصر للتأمين: نسعى لطرح الشركة بالبورصة بأعلى قيمة

المؤشر

قال عمر جودة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين – إحدى شركات صندوق مصر السيادي – إنه جاري حاليا إعداد الشركة للطرح في البورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وأوضح خلال تصريحات مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “كلمة أخيرة” عبر قناة “ON E”، أن الشركة تعمل حاليا على تحسين الأداء الداخلي وإعدادها للطرح بأعلى قيمة بما يعود بالنفع على الدولة، مضيفا أن توقيت الطرح يرجع للجنة الطروحات الحكومية.

ولفت إلى أن حصة الشركة في سوق التأمين ارتفعت خلال العام الماضي، مضيفا امتلاكها أكبر حصة في السوق بنحو 40% من أقساط تأمينات الممتلكات بمصر.

وأضاف جودة أن الشركة تمتلك أكبر حصة سوقية بين فروع تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق سواء تأمينات الحريق أو السيارات أو الطيران أو البترول أو الحوادث.

ونوه أن الشركة حققت 35% نموا بمحفظة أقساطها لتبلغ 14 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2023/2022، مشيرا إلى أن 15% من محفظة أقساط الشركة تخص وثائق تأمين السيارات، مصيفا أن الحصة السوقية للشركة بفرع تأمينات السيارات بالسوق تبلغ 30%.

وكشف جودة أن أكبر تعويض دفعته الشركة كان قيمته 55 مليون دولار، لإحدى شركات البترول الأجنبية العاملة في السوق المصرية، مؤكدًا أن الشركة لديها محفظة دولارية خاصة بها.

وقدم جودة عدة نصائح لعملاء التأمين وتأمين السيارات بصفة خاصة للحصول على التعويض كاملا، حيث أكد على ضرورة التأمين بالقيمة الحقيقية للسيارة عند شراء الوثيق، والمراجعة دورية على سعر السيارة، مشيرا إلى أن الشركات والاتحاد المصري للتأمين يرسلوا للعملاء بضرورة مراجعة القيم وخاصة في حالة التعويم.

وأضاف لو أن قيمة السيارة زادت عن 10% إلى 15% لابد وأن يتوجه العميل لشركة التأمين، مضيفا أنه في حالة وقوع حادث يجب على العميل ذكر المعلومات والتلفيات بدقة حتى يحصل على التعويض.