أحدث الأخبار

تلقت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية خطابا من جهاز تنظيم النقل البري الداخلي

وزير النقل,المؤشر,كامل الوزير,قطر,موقع المؤشر,الغرفة التجارية بالاسكندرية,شعبة خدمات النقل الدولي,النقل الدولي,مدحت القاضي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

قطر تسمح بدخول الشاحنات المصرية إلى أراضيها

المؤشر

 

تلقت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، خطابا من جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بموافقة وزارة النقل بدولة قطر على دخول الشاحنات المصرية لأراضيها.

وقال مدحت القاضي رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، إن القرار القطري يأتي في ظل العلاقات القوية بين مصر ودولة قطر ورغبة منها في تعزيز العلاقات الثنائية ودعم التعاون المشترك بين البلدين.

 وأكد كامل الوزير وزير النقل في وقت سابق خلال لقائه بنظيره القطري جاسم السليطي، على هامش الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية مايو 2023 بدبي، على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة وخاصة في قطاع النقل البحرى.

أشار إلى أن قطاع النقل في مصر يشهد طفرة كبيرة، وأن هناك فرصا استثمارية واعدة في هذا المجال مثل إنشاء محطات بحرية جديدة للبضائع العامة وإنشاء مراكز لوجستية وموانئ جافة وربطها بخطوط سكك حديدية للمساهمة في زيادة حركة التجارة والتداول في الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر وهو تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات.