أحدث الأخبار

واصل الوزير حديثه قائلا : احنا قادرين على تشغيل المحطات ولكن الاتفاق يهدف إلى الاعتماد على قدرات المشغلين من و

شرم الشيخ,الغردقة,النقل,سفاجا,اليخوت,الاقتصادي,الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر,موانيء أبوظبي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«موانئ أبوظبي»تدشن خط كروز بين ميناء زايد وشرم الشيخ والغردقة وسفاجا

المؤشر

تعتزم مجموعة موانئ أبوظبي تدشين خط كروز للسفن السياحية بين ميناء زايد الاماراتى وموانئ الغردقة وسفاجا وشرم الشيخ بمصر.

وقال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير إن الخط الملاحي يأتى فى إطار منح المجموعة الاماراتية اليوم، حق الإدارة والتشغيل والصيانة لمحطات الركاب السياحية بالموانئ المصرية الثلاثة لمدة 15 عاما.

أكد وزير النقل على جاهزية محطات الركاب السياحية فى سفاجا والغردقة، حيث تم تطويرهما مؤخرا على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن محطة شرم الشيخ تستقبل حاليا السائحين وتحتاج لمزيد من التطوير ورفع الكفاءة.

أضاف الوزير أنه تم التعاون والشراكة مع شركة أبوظبى فى الموانئ باعتبارها شريك هام وأساسى لتطوير الموانئ وكذلك قدراتها فى مجال جديد كتشغيل محطات الركاب.

وواصل الوزير حديثه قائلًا : احنا قادرين على تشغيل المحطات، ولكن الاتفاق يهدف إلى الاعتماد على قدرات المشغلين من وفرة السفن والقدرة على جذب السائحين لتعظيم سياحة اليخوت والعمل على نمو الاقتصاد المصرى.

ووقعت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، بالأحرف الأولى عقد منح التزام تطوير وإدارة وتشغيل وصيانة 3 محطات ركاب سياحية لموانىء الغردقة وشرم الشيخ وسفاجا لصالح مجموعة موانئ أبوظبى الإماراتية لمدة انتفاع 15 عاماً.

بموجب الاتفاق، تحصل هيئة موانئ البحر الأحمر على مليار دولار سنويا مقابل منح حق الانتفاع، وتم الاتفاق مع المجموعة الإماراتية على الاعتماد على العمالة المصرية فى تشغيل المحطات الثلاثة.