أحدث الأخبار

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المشروعات الصناعية والهندسية على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من

الجمعية العامة العادية,شركة المشروعات الصناعية والهندسية,شركة أميرالد للتطوير التعليمي,أرض مدينة نصر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عمومية “المشروعات الصناعية” تقرر تعديل سعر بيع أرض مدينة نصرلـ172 مليون جنيه

المؤشر

 

افقت الجمعية العامة العادية لشركة المشروعات الصناعية والهندسية، على تعديل سعر بيع أرض تابعة وما عليها من مباني، والواقعة في الحي السادس بمدينة نصر، إلى 172 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، أنه تم التعاقد على بيع الأرض لشركة أميرالد للتطوير التعليمي وإدارة المدارس في 28 سبتمبر 2020 بمبلغ 155 مليون جنيه. 

واعتمد عقد البيع بقرار العمومية المنعقدة في 11 فبراير 2021، وتقرر التعديل خلال العمومية المنعقدة في 17 ديسمبر 2023 ليكون إجمالي قيمة البيع نحو 172 مليون جنيه.

وبذلك تكون الزيادة قدرها 17 مليون جنيه، بالإضافة إلى تسوية مبلغ 16 مليون جنيه المسدد من المشتري مع جميع الأرصدة المتبادلة مع شركة أميرالد للتطوير التعليمي.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المشروعات الصناعية والهندسية، على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 97.2 مليون جنيه إلى 291.6 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن الزيادة قدرها 194.4 مليون جنيه، موزعة على 972 مليون سهم لقدامى المساهمين نقدًا بواقع سهمين لكل سهم بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 20 قرشًا بالإضافة إلى 50 قرشًا لكل 10 أسهم مصاريف إصدار.

ويقتصر الاكتتاب في تلك الزيادة على قدامى المساهمين مع إعمال حق تداول الأسهم منفصلًا عن السهم الأصلي، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

كما قررت العمومية تعديل المادة 43 من النظام الأساسي بالشركة.