أحدث الأخبار

جدير بالذكر أن عملية التصويت في البعثات المصرية بالخارج تستمر من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء

وزارة الخارجية,الانتخابات الرئاسية,الهيئة الوطنية للانتخابات,بدء تصويت المصريين في الخارج,البعثات الدبلوماسية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
الانتخابات الرئاسية

137 لجنة فرعية في 121 دولة تستعد لبدء تصويت المصريين في الخارج

المؤشر

 

بمناسبة قرب بدء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023، تابع وزير الخارجية سامح شكري ،استعدادات البعثات الدبلوماسية، التي ستجرى بها الانتخابات لاستقبال الناخبين، وعددها 137 لجنة فرعية في 121 دولة.

 وجه سامح شكري  بتوفير كافة الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

ودعا وزير الخارجية ، المصريين في الخارج، للتوجه إلى مقار البعثات المصرية، لممارسة حقهم الدستوري ،التعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

و ثمن شكري ،التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، موجها الشكر إلى الهيئة التي قامت بتوفير كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.

وأضاف سامح شكرى ،أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات، حيث شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات.

جدير بالذكر ،أن عملية التصويت في البعثات المصرية بالخارج ،تستمر من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساءً ،وفقا للتوقيت المحلي لكل دولة يجري فيها الاقتراع.

وشكلت وزارة الخارجية، غرفة عمليات بمقرها للمتابعة مع بعثاتها في الخارج ،والاطمئنان على سلاسة إجراءات العملية الانتخابية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.