أحدث الأخبار

الكاتب الصحفي أشرف رمضان يتميز بأسلوبه الأدبي في كثير من كتاباته الصحفية إذ أطلق عليه لقب نسر الصحافة لأنه

يكتب,المؤشر,أشرف رمضان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أشرف رمضان.. نِسر في سماء الصحافة المصرية

المؤشر

الكاتب الصحفي أشرف رمضان، يتميز بأسلوبه الأدبي في كثير من كتاباته الصحفية، إذ أطلق عليه لقب «نسر الصحافة» لأنه يحلق عاليًا بموضوعاته الصحفية المميزة وتحقيقاته الاستقصائية التي يخترق من خلالها عوالم خفية، ويكشف الحقائق للجمهور. الكاتب الصحفي أشرف رمضان، يعمل بمؤسسة أخبار اليوم، وعضو نقابة الصحفيين، عمل بعديد من الصحف المصرية وأسس عديدًا من المواقع الإخبارية، وله مقال يومي على بوابة أخبار اليوم بعنوان «طلقات».

بدأ الكاتب الصحفي أشرف رمضان، حياة الصحفية وهو طالب في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنصورة في العام 2005، كمراسل لجريدة الميدان الأسبوعية من المنصورة، وفور التخرج انتقل للعمل في القاهرة والتحق بصحيفة نهضة مصر اليومية برئاسة تحرير عماد الدين أديب وتولى ملف «الإسلام السياسي»، وقدم عديد من التحقيقات المهمة في هذا الشأن التي كشفت الوجه الآخر للجماعات الإسلامية، فكان أول من كشف عن التفاصيل الكاملة للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، وأيضا كشف بالأسماء وجود قيادات إخوانية أعضاء في «الكنيست الإسرائيلي».

تولى الكاتب الصحفي أشرف رمضان رئاسة قسم التحقيقات في صحيفة الوفاق القومي التابعة لحزب الوفاق القومي، ثم مديرًا لتحرير جريدة مصر التابعة لحزب مصر القومي، وكان مراسلاً لجريدة اليوم السعودية من القاهرة، وتولى منصب مدير تحرير وكالة عرب الفلسطينية، كما تولي منصب مدير تحرير موقع الحادثة.

أسس الكاتب الصحفي أشرف رمضان، دار نشر المفكر العربي المتخصصة في نشر وطباعة وتوزيع الكتب، التي من خلالها قدم مجموعة من المؤلفات لكبار الكتاب منهم المؤلف إبراهيم عبد المجيد، والشاعر البحريني علي النهام، والشاعر السعودي ناجي حرابة، والكاتب الفلسطيني أبو بكر البوجي، وغيرهم من الأدباء والشعراء في مصر والوطن العربي، له عديد من المؤلفات الثقافية، منها المجموعة القصصية «تجول لا إرادي».