أحدث الأخبار

نظمت لجنة تكافؤ الفرص بجهاز مدينة ٦ أكتوبر بالتعاون مع لجنة الصحة والمرأة بمجلس أمناء المدينة فاعلية صحية ضمن

وزارة الصحة والسكان,أكتوبر الجديدة,عادل النجار,حدائق أكتوبر,محافظ الجيزة,موقع المؤشر,جهاز مدينة ٦ أكتوبر,حنان عبد العظيم,تنظيم الأسرة,رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر,مجلس أمناء مدينة ٦ أكتوبر,حقك تنظمي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة

«جهاز مدينة ٦ أكتوبر» ينظم ندوة تثقيفية ضمن مبادرة "حقك تنظمي"

جهاز مدينة ٦ أكتوبر ينظم ندوة تثقيفية ضمن مبادرة حقك تنظمي  المؤشر
جهاز مدينة ٦ أكتوبر ينظم ندوة تثقيفية ضمن مبادرة حقك تنظمي

نظمت لجنة تكافؤ الفرص بجهاز مدينة ٦ أكتوبر بالتعاون مع لجنة الصحة والمرأة بمجلس أمناء المدينة، فاعلية صحية ضمن المبادرة الرئاسية (حقك تنظمي)، برعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبتكليف من المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر والدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس أمناء مدينة ٦ أكتوبر والدكتور سامح عشماوي وكيل وزارة الصحة؛ لدعم وتنمية الأسرة المصرية على المستويين الصحي والاقتصادي ولضمان الارتقاء بجودة الحياة الأسرية. 

حاضر في الندوة التثقيفية، المهندسة حنان عبد العظيم نائب رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، والدكتورة هالة شاهين رئيس قسم تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية  ومنال السعيد رئيس قسم نوادي المرأة، بحضور عدد من قيادات العمل العام والتنفيذي بمدن ٦ أكتوبر وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.

أدارت الندوة التثقيفية، الدكتورة هالة شاهين، حيث قدمت شرحا وافيا لما تقدمه وحدات تنظيم الأسرة وكافة الوسائل المتاحة والتأكيد على مجانية الخدمة.

 قالت المهندسة حنان عبد العظيم نائب رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إن تنظيم الأسرة يعد أمرًا أساسيًا لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وهو عامل رئيسي في الحد من الفقر خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

طالبت حنان عبد العظيم، الفريق المسؤل بالانتشار بمختلف قنوات الاتصال للوصول لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، مؤكدة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لتحقيق الهدف المنشود.

من جانبها، أوضحت الدكتورة مها ترغل رئيس لجنة الصحة بمجلس أمناء مدينة ٦ أكتوبر، أن الهدف الأساسي من الحملة هو الحفاظ على صحة المرأه أكثر من الحد من الإنجاب، فضلا عن كون التنظيم يضمن بيئه سليمة لتربية أطفال سعداء يحصلون على كافة حقوقهم داخل الأسرة، مؤكدة على أن الهدف من إقامة الندوة هو التاكيد على توفير جميع الوسائل مجانا.    واختتمت الندوة بالحديث عن الشق الثاني من المبادرة بالتعاون مع نوادي المرأة، حيث أوضحت منال السعيد، أهمية دور نوادي المرأة بالإدارة الصحية في التمكين الاقتصادي للمرأة ومساعدتها على المعيشة.

الجدير بالذكر، أن الحملة تأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة في الوحدات الثابتة التابعة للوزارة والعيادات المتنقلة المنتشرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية.