أحدث الأخبار

خدمة المواطنين مسئولية لا يتحملها إلا أصحاب الأكتاف الصلبة وفي كل مدينة للمواطن مطالب وخدمات ومظالم وشكاو

عادل النجار,موقع المؤشر,مدينة ٦ أكتوبر,جهاز مدينة ٦ أكتوبر,جهاز ٦ أكتوبر,رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر,مصطفى عرندة,مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بجهاز مدينة ٦ أكتوبر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مصطفى عرندة.. عندما يُحسن جهاز مدينة ٦ أكتوبر اختيار مّنْ يتحدث عنه

المؤشر

خدمة المواطنين مسئولية لا يتحملها إلا أصحاب الأكتاف الصلبة، وفي كل مدينة للمواطن «مطالب، وخدمات، ومظالم، وشكاوى، وأحلام» تحتاج لمّن يُحسن التعامل معها بلغة التواصل بين المسئولين والمواطنين.



في ٦ أكتوبر، أحلام ومطالب عريضة للساكنين في مختلف مناطق المدينة الكبيرة التي يتولى إدارتها جهاز مدينة ٦ أكتوبر وعلى رأسه المهندس عادل النجار، وكما للإخفاقات «عين ولسان» ينقلها، لابد أن يكون للانجازات عين ولسان ومّنْ يُحسن التحدث عنها والاستماع والتواصل مع جميع الإطراف؛ لذلك أختار المهندس عادل النجار، الدكتور مصطفى عرندة مديرًا لإدارة العلاقات العامة والإعلام بجهاز ٦ أكتوبر لخبراته السابقة في التحدث الإعلامي بلسان مدينة ٦ أكتوبر وقدرته على التواصل مع المواطنين والاستماع لمطالبهم وشكاويهم. 

لم تكن تجربة «عرندة» في العلاقات العامة والإعلام بجهاز المدينة وليدة اليوم، فقد كانت له بصمات سابقة عندما كان يشغل المنصب من قبل، فالتخطيط والتنظيم والابتكار، سمات أساسية يحظى بها «عرندة»، جعلت المهندس عادل النجار يراهن عليه كمسؤول لإدارة العلاقات العامة والإعلام، خاصة بعد نجاح تجربته السابقة في جروب جهاز مدينة ٦ أكتوبر أون لاين الذي أسسه في مايو ٢٠٢١، والمخصص لاستقبال جميع شكاوي المواطنين بالمدينة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والعمل على حل كافة المشكلات الواردة من السكان، من خلال الاستجابة السريعة للإدارات المختصة في التعامل مع الشكاوي. 

السيرة الذاتية 

مصطفى رمضان السيد موسى عرندة، من مواليد ١٩٨٣ محافظة القليوبية، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية جامعة بنها دفعة ٢٠٠٤، ودكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية عام ٢٠١٥، كما أنه خريج أكاديمية ناصر العسكرية وحصل على العديد من البرامج التدريبية بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، حيث درس التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة والتي يجب أن يكون ملما بها مدير العلاقات العامة والإعلام.

مشواره داخل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 

بدأ «عرندة» العمل بهيئة المجتمعات العمرانية منذ عام ٢٠١٤ من خلال تعيينه بجهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر ضمن حملة الماجستير والدكتوراه حتى عام ٢٠١٨.

في عام ٢٠١٨، انتقل «عرندة» للعمل بجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، حيث شغل منصب مدير إدارة التخطيط والمتابعة حتى ٢٠١٩، ثم عاد للعمل بجهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حيث شغل منصب مدير إدارة الإعلام خلال الفترة من ٢٠١٩ حتى ٢٠٢٠.

عُين نائبًا ثم مديرًا لإدارة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بجهاز مدينة ٦ أكتوبر خلال عام ٢٠٢٠.

وفي عام ٢٠٢١، تم تعيين مصطفى عرندة مديرًا لإدارة العلاقات العامة وإدارة النظافة والتجميل، ثم مدير إدارة السيرفيس في عام ٢٠٢٢.

في عام ٢٠٢٣، جدد المهندس عادل النجار الثقه في «عرندة»، باستصداره قرار بعودته مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة.

يُعرف عن «عرندة» وسط العاملين بجهاز مدينة ٦ أكتوبر، الإلتزام القوي بالعمل والتفاني في أداء مهمته والإنضباط والسعي الدائم لتحقيق أفضل النتائج والأهداف المرجوة والإصرار على تحقيق النجاح، وعدم الاستسلام أمام العقبات التي تواجهه.

نجح في أن يجعل إدارة الإعلام بجهاز مدينة ٦ أكتوبر، مميزة بين أجهزة المدن الجديدة، بتواصله الفعال والمتواصل مع السكان من خلال تخصيص الصفحة الرسمية لجهاز مدينة ٦ أكتوبر لنشر ما يحدث يوميًا من اجتماعات وجولات لرئيس الجهاز وأعمال مختلف الإدارات وإنجازات ونقل الصورة كاملة لما يتم داخل المدينة، ليس هذا فحسب؛بل إنه جعل المواطن داخل مدينة ٦ أكتوبر يواكب الحدث من خلال نشر الصور الحصرية والفيديوهات التي توثق الأعمال الجارية، وتقديم شرح لها بشكل واضح وجذاب، كما خصص جروب جهاز مدينة ٦ أكتوبر أون لاين فقط لتلقي شكاوي السكان ويقوم بصفته بمتابعة الشكوى مع المختص حتى يتم حلها على الفور، حيث يستقبل يوميًا ما يزيد عن ٥٠ شكوى تتنوع ما بين مخالفات بناء، وإشغالات طرق، وانقطاع التيار الكهربائي لأعمدة الإنارة في الشوارع، ورصف الطرق، وانقطاع مياه الشرب، وصرف صحي، والنظافة وانتشار كلاب الشوارع داخل الأحياء السكنية والتي يتم التعامل الفوري معها.

كان لمواجهة الأكاذيب دور بارز لـ«عرندة»، بتوضيح الحقائق أمام المواطنين بالصور والتفاصيل الكاملة حتى لا يتعرض المواطن للتضليل من خلال الصور والأخبار الكاذبة.