أحدث الأخبار

وقعت مجموعة موانئ أبوظبي مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر المصرية اليوم السبت 18 مارس 2023 اتفاقا لإدارة و

وزير النقل,مصر,كامل الوزير,موانئ البحر الأحمر,موانئ أبوظبي,ميناء سفاجا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

توقيع اتفاق بين «موانئ أبوظبي» ومصر لإدارة وتشغيل محطة بميناء سفاجا

المؤشر

وقعت مجموعة موانئ أبوظبي مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر المصرية، اليوم السبت 18 مارس 2023، اتفاقًا لإدارة وتشغيل محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري.

وقال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، إن هذا العقد يأتي كبداية لتفعيل خطة التعاون بين وزارة النقل المصرية ومجموعة موانئ أبوظبي لإنشاء عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الخدمات اللوجيستية بمصر.

ويعد مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا أحد أهم المشاريع القومية، نظرًا إلى موقعه الاستراتيجي على البحر الأحمر على مساحة 81 هكتار وطول أرصفة 1000 متر وعمق 17 مترًا لتداول الحاويات وجميع أنواع البضائع العامة والصب الجاف والسائل.

أكد كامل الوزير، أن المشروع سيكون البوابة الرئيسة لتنمية إقليم الصعيد، وبالأخص تنمية المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، حيث جرى تخطيط المحطة لتخدم كل الأنشطة التعدينية الخاصة بالمثلث الذهبي، وفقًا لبيان صادر عن وزارة النقل.

وشهد وزير النقل توقيع اتفاقية الشروط بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي بشأن التعاون في مجال تطوير وإدارة وتشغيل أرصفة ومحطات للسفن السياحية في موانئ شرم الشيخ والغردقة، وتقديم خدمات ذات صلة بأعمال السفن السياحية وكذلك توفير المعدات وتطوير نظم الإدارة والتشغيل والتعاون، بما يسمح لها بالمنافسة مع الموانئ العالمية الأخرى في مجال السياحة.