أحدث الأخبار

أعلن جهاز تنمية مدينة زايد عن طرح حق الاستغلال والتشغيل لعدد معين من مواقع انتظار مركبات السيارات بالمدينة كمر

موقع المؤشر,جهاز تنمية مدينة زايد,الانتشار العشوائي,قانون تنظيم انتظار السيارات بالشوارع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

ننشر خطة «جهاز زايد» للقضاء على ظاهرة الانتشار العشوائي بشوارع المدينة

مدينة الشيخ زايد  المؤشر
مدينة الشيخ زايد

أعلن جهاز تنمية مدينة زايد، عن طرح حق الاستغلال والتشغيل لعدد معين من مواقع انتظار مركبات السيارات بالمدينة كمرحلة أولى للبيع بالأماكن والمساحات والشروط والأسعار الموضحة بكراسة الشروط الخاصة بطرح الأعمال وذلك لمدة عام كامل قابل للتجديد.

يأتي ذلك في إطار حرص جهاز تنمية مدينة زايد على القضاء على ظاهرة الانتشار العشوائي بطرق وشوارع المدينة بما يضمن الحفاظ على النسق الحضاري؛ تنفيذا للقانون رقم ١٥٠ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية بشأن تنظيم انتظار المركبات في الشوارع والطرق بالمدينة.

يتم سحب كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز تنمية مدينة زايد اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ / ٩ / ٢٠٢٢ حتى يوم الأحد الموافق ١٦ / ١٠ / ٢٠٢٢ نظير سداد مبلغ وقدره ٢٩٩ جنيها، وفي حال التقدم على أكثر من موقع يتم شراء كراسة شروط لكل موقع على حدة.

وفيما يلي الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على طرح مواقع انتظار مركبات السيارات بالمدينة:

- أن يكون المتقدم من الشركات المستوفاة للشكل القانوني طبقا للوائح والأحكام المنظمة ويفضل من لها سابقة خبرة في ذات المجال.

- في حالة وجود أكثر من متقدم على الموقع الواحد يتم المفاضلة بين المتقدمين في حالة التزاحم على أساس استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة وفي حالة التكافؤ يتم إجراء جرعة بين المتقدمين.

- يلتزم المتقدم سداد تأمين مبلغ وقدره ١٠ آلاف جنيها فقط كتأمين دخول العملية عن الموقع الواحد من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني.