أحدث الأخبار

على الرغم من ممارسته العمل السياسي لأول مرة في حياته من خلال انضمامه لحزب مستقبل وطن وخوض انتخابات مجلس النواب

عضو مجلس النواب,زكي عباس,النائب زكي عباس,رجل البرلمان,الدقي والعجوزة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

(بروفايل) زكي عباس.. نائب البرلمان ورجل الخير في الدقي والجيزة

النائب زكي عباس  المؤشر
النائب زكي عباس

على الرغم من ممارسته العمل السياسي لأول مرة في حياته من خلال انضمامه لحزب مستقبل وطن وخوض انتخابات مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني لعام 2020، إلا أن النائب زكي عباس عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة والدقي والعجوزة عن حزب مستقبل وطن، يعتبر من أبرز أعضاء مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الثاني منذ انطلاقه عام 2021، وذلك لنشاطه الدائم داخل دائرته الانتخابية لخدمة المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم.

خاض النائب زكي عباس انتخابات مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن برمز الكتاب، وذلك بعد انضمامه للحزب قبل ستة أشهر فقط من خوص الانتخابات للمرة الأولى في حياته التي يمارس فيها العمل السياسي، والتي أسفرت عن فوزه بالمقعد الثاني مع النائي محمد ابو العينين.

يشغل عباس منصب أمين مساعد حزب مستقبل وطن بالجيزة، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية الإنتاجية للصناعات الهندسية والمعدنية بالجيزة.

ويرأس مجلس إدارة جمعية زكي عباس الخيرية،وصاحب سلسلة مدارس طيبة الخاصة بالمريوطية، وعضو مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بإدارة جنوب الجيزة، وتم تكريمه العام الماضي من مجلس الآباء تقديرا لدوره الداعم العملية التعليمية بالإدارة كما يمتلك شركة «الإخلاص» للمقاولات والتوريدات.

قام عباس بعمل قوافل طبية بالتعاون مع شركة فكسيرا للمصل واللقاح منذ عام 2017 حتى 2019 قبل خوضه العملية الانتخابية وذلك بمناطق الساحة الشعبية، ساقية مكي، المنيب، عزبة البكباشي، جزيرة بين البحرين، مساكن 6 أكتوبر ، جزيرة الدهب، وذلك بعدد قوافل 24 قافلة بإجمالي 3700 قرار علاج على نفقة الدولة، علاوة على توفير العلاج اللازم لأصحاب الأمراض المزمنة على نفقته الخاصة والقيام ببعض العمليات الجراحية مثل عمليات القلب المفتوح وذلك على نفقته الخاصة.   كما نظم بطولة رياضية خلال شهر  رمضان 2018 تحت رعايته وبالتعاون مع المركز الاجتماعي للعاملين بجامعة القاهرة وتوزيع الميداليات للفائزين بالبطولة لسن الشباب من 18 إلى 25 عام، وخصص كأس البطولة إهداء لروح النائب السابق حمدي طعمه.

كما أقام بطولة لبراعم حي جنوب جيزة لناشئي المنطقة من سن 10 إلى 13 عام، وتم توزيع الجوائز للفائزين بحضور عدد من الشخصيات العامة وكبار عائلات الجيزة.

كما ساهم النائب زكي عباس في رفع كفاءة عدات مدارس ومنھم: مدرسة المني مدرسة الوسام التجریبیة، مدرسة السیدة عائشة.

كما ساهم في دعم حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج السمنة والامراض المزمنة بالتبرع لإدارة جنوب جیزة التعلیمیة بعدد ٥ موازین. 

وقام بعمل مساعدات مالیة لطلبة المعاھد الخاصة ومساعدة الطلبة على التحویلات، وتوزيع  ٤٠ ألف زجاجة میاه على أبنائنا طلاب الثانویة العامة أثناء أدائھم الامتحانات الخاصة بھم وھذا على جمیع أیام الامتحانات بطاقة ٥ الاف زجاجة عن كل یوم امتحان، علاوة على إنشاء لجنة تصحیح امتحانات الثانویة العامة بالقاھرة الكبرى بمدراس السعیدیة الثانویة بالجیزة.

كما يعد النائب زكي عباس من أبرز المشاركين والداعمين في انتخابات الرئيس السيسي وذلك بالتعاون مع حملة الرئيس ، علاوة على مشاركته ودعمه للتعديلات الدستورية من خلال إقامة مؤتمر عام بنادي الجیزة الریاضي لتوعیة المواطنین التعدیلات وتعریف أھمیتھا بحضور نخبة من الشخصیات العامة من أشھر الاعلامیین وأساتذة الجامعات ومشایخ الازھر ومشاھیر من الوسط الفني والكروي.

كما ساهم في إقامة عدة ندوات لدعم حملة ١٠٠ ملیون صحة التي أطلقھا  الرئیسعبد الفتاح السیسي عام ٢٠١٩ بحضور نخبة من الأطباء لتوعیة المواطنین وتوجیھھم نحو المشاركة والاطمئنان على صحتھم وكان إحدى ھذه الندوات بمنطقة جیزة بحري خلف المحجوب والندوي الأخرى بنادي المنیب الریاضي بشارع المجزر الآلي بالمنیب.

وقام النائب زكي عباس بعمل الكثير من الأعمال الخيرية منذ عام 2017 من خلال توزيع كراتين رمضان الخيرية ولحوم الأضاحي وحلوى المولد النبوي حتى تم إشهار جمعية زكي عباس الخيرية التي تقوم بالكثير من الأعمال الخيرية لسكان الجيزة والدقي والعجوزة 

حيث ساهمت جمعية زكي عباس الخيرية في إقامة عملیة إحلال وتجدید لمسجدي أبو ھریرة والسراج بمنطقتي أبو ھریرة والمساكن عام ٢٠١٩، ودعم مسجد السیدة خدیجة بمنطقة جزیرة الدھب بعدة أجھزة تكيیفات. كما عملت على دعم مسجد طعمة بمنطقة ساقیة مكي أیضاً بأجھزة تكیفات لرفع كفاءته، ليبقى زكي عباس برلمانيا بدرجة صديق المواطنين.