أحدث الأخبار

طالب النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب بتغيير الحكومة الحالية قائلا: محتاجين حكومة جديدة ياريس فالبرلمان

مجلس النواب,الحكومة,البرلمان,مصر,مدبولي,عضو مجلس النواب,تغيير,الأزمة الروسية الأوكرانية,ضياء الدين داوود,شريف إسماعيل

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لضعف تعامل الحكومة اقتصاديا مع الأزمة العالمية

النائب ضياء الدين داوود يطالب بتغيير الحكومة والبرلمان

النائب ضياء الدين داوود  المؤشر
النائب ضياء الدين داوود

 

طالب النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، بتغيير الحكومة الحالية قائلا: محتاجين حكومة جديدة ياريس فالبرلمان ينقضي منه دور الإنعقاد الثاني ولم يخاطب ببيان جديد من الحكومة، فالبرلمان استحقاق عليه الآن أن نكون أمام برلمان جديد، أغلبية جديدة وبيان حكومة جديد.

وانتقد النائب ضياء الدين داوود خلال كلمته بالجلسة المنعقدة يوم الثلاثاء بمجلس النواب، تعامل الحكومة اقتصاديا في مواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلا: إن غياب المواجهة الحقيقية مع الأسباب الأساسية التي تجعل الصواريخ تسقط على كييف بأوكرانيا ساهمت في تصدع الإقتصاد المصري، متسائلا: لماذا لم نملك اقتصادا حقيقيا قويا قادرا على المواجهة؟ 

تابع ضياء الدين داوود، عندما اختلفنا مع حكومتى شريف إسماعيل ومدبولي لتبنيها إصلاحات مالية وليست إقتصادية ووضعنا يدنا على مواطن الخطأ في برنامج الحكومة الأول ثم برنامج الحكومة الثاني، مما ترتب عليه أنه مع كل هزة في الداخل أو الخارج نكون أمام أزمة سيولة وخروج استثمارات لأموال ساخنة ومن ثم يظل هذا الاقتصاد ضعيف غير قادر على التماسك في مواجهة الأزمات التي تحيط به منفردا. 

أشار ضياء الدين داوود، إلى أن ما يحدث هو مجرد معالجات بسيطة بقروش قليلة أمام حجم التضخم الذي أصاب البلد وحرك الأسعار في السلع الأساسية خلال الشهر المنصرم. 

قال عضو مجلس النواب، إن دورنا كأعضاء نواب منتخبين من قبل الشعب هو توجيه الحكومة كما نقدر دور بعض الوزارات التي تعمل عمليات تباديل وتوافيق لتعدد مصادر التمويل ولكن هذه ليست حلول ناجعة بل حلول مؤقتة. 

أكد ضياء الدين داوود، موافقتهم علي صرف علاوات للغير مخاطبين بالخدمة المدنية وتبكير صرف العلاوات والمعاشات، لافتا إلى أن عشرات الآلاف غير قادرين على مواجهة الأزمة الإقتصادية.