أحدث الأخبار

أعلن البنك الزراعي المصري عن زيادة الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية بنسبة ٢٥ للمرة الثانية لدعم ومساعدة صغار

الزراعة,المزارعين,الفلاح,البنك الزراعي,علاء فاروق,المحاصيل الزراعية,الفئات التسليفية,القروض الزراعية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لدعم صغار المزارعين

البنك الزراعي: زيادة الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية بنسبة ٢٥٪؜ للمرة الثانية

المؤشر

أعلن البنك الزراعي المصري عن زيادة الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية بنسبة ٢٥٪؜ للمرة الثانية؛ لدعم ومساعدة صغار المزارعين لتحمل تكاليف الزراعة في مواجهة أى زيادة قد تطرأ على أسعار مدخلات الإنتاج والتشغيل. 



قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن المستفيد الأول من زيادة الفئات التسليفية التي أقرها البنك بنسبة ٢٥٪؜ هو الفلاح، حيث نهدف إلى مساعدته على تحمل الزيادة في أسعار مدخلات الإنتاج والتشغيل وتكاليف الزراعة، مما يضمن استمراره في العمل والإنتاج، مشيرا إلى سعيهم الدائم لتنمية القطاع الزراعي ودعم الفلاح المصرى لتحسين ورفع مستوى معيشته. 

أكد علاء فاروق، في تصريحات صحفية، اليوم، حرص البنك الزراعي المصري على مواكبة المتغيرات الحالية العالمية والمحلية على حد سواء؛ لتقليل الآثار المترتبة على الإرتفاع العالمي في أسعار السلع ومستلزمات الإنتاج خاصة في القطاع الزراعي وتقليل آثارها على صغار المزارعين وسكان الريف الذين يمثلوا أكتر من ٦٠٪؜ من الشعب المصري. 

أوضح علاء فاروق، أن اتخاذ تلك الخطوة المهمة في هذا التوقيت، يعكس مدى حرص البنك الزراعي المصري على دعم ومساندة جهود الدولة للمحافظة على أداء الإقتصاد المصري وتلبية إحتياجاته، وتنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة مؤسسات الدولة بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وفي السياق ذاته، صرح علاء فاروق بضخ البنك الزراعي نحو ١٢ مليار جنيه لتمويل القروض الزراعية خلال الفترة من منتصف يونيو ٢٠٢٠ حتى نهاية ديسمبر ٢٠٢١، مؤكدا أن البنك يقوم بمنح القروض الزراعية بفائدة مدعومة ٥٪؜ لدعم صغار المزراعين والفلاحين بعد التنسيق مع الأجهزة الحكومية المختصة، ومن المقرر زيادة التمويل الموجه للقروض الزراعية لتوسيع قاعدة المستفيدين والإستفادة من الزيادة في الفئات التسليفية للمحاصيل الزراعية.

الجدير بالذكر، أن إصدار قرار زيادة الفئات التسليفية للمرة الثانية، تم بالتنسيق والتعاون الوثيق مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ليشمل جميع أنواع المحاصيل الزراعية.