أحدث الأخبار

تطلق وزارة الشباب والرياضة غدا السبت أولى فعاليات برنامج تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية لتولي أدوار قيادية

أشرف صبحي,وزير الشباب والرياضة,وزارة الشباب والرياضة,برنامج تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية,إنطلاق

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لتأهيل ١٠٠٠ شاب وفتاة

إنطلاق أولى فعاليات برنامج <<تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية>>.. غدا

المؤشر

تطلق وزارة الشباب والرياضة، غدًا السبت، أولى فعاليات برنامج تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية لتولي أدوار قيادية في المحليات "تدريب المدربين" (TOT)، في إطار المرحلة الثانية من برنامج "دورنا  Y-LEAD"، بالشراكة مع جمعية تنمية وطن "مشروع وطن”، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

يهدف البرنامج التدريبي "تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية”، إلى تأهيل ١٠٠٠ شاب وفتاة من الكوادر والقيادات المحلية لتولي أدوار قيادية في مجال العمل العام والترشح للمحليات.   

أكد الدكتور أشرف صبحي، أن البرنامج التدريبي يحتوي على موضوعات متنوعة تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب من خلال خلق مساحات أكبر للمشاركة الفعالة، منها مهارات القيادة، تنظيم الحملات الإنتخابية، الدعوة وكسب التاييد، التنمية المجتمعية وتعبئة الموارد، بناء الشركات والخطاب الجماهيري.

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج يتيح الفرصة للشباب ذوي الخلفيات التعليمية والمهنية والثقافية المختلفة للعمل سويًا ، وتبادل الأفكار البناءة التي تؤدي إلى زيادة فهم سياقاتهم الإجتماعية ، والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، وبالتالي سيتم تزويد الشباب بأدوات ومهارات التعلم المختلفة، وأن الفرصة متاحة لكل شاب وفتاة ممن لديهم القدرة على القيادة، و إحداث تغيير إيجابي ومستدام فى مجتمعاتهم.