أحدث الأخبار

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حققت مصر معدلات نمو عالية في الربع الأول من العام

هالة السعيد,معدلات النمو,الناتج المحلي,انخفاض معدلات البطالة,وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية,الاقتصاد القومي,ارتفاع معدلات النمو

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بعد تحقيق معدل نمو متميز في النصف الأول

هالة السعيد: نستهدف ارتفاع معدل نمو العام المالي الجاري؜ إلى ٦.٥٪؜

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  المؤشر
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حققت مصر معدلات نمو عالية في الربع الأول من العام الجاري، حيث وصلت إلى ٨.٣٪؜، مما يعد معدلا نموا متميزا في إطار الاقتصاديات العالمية. 

أضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حققت مصر في النصف الأول من العام الجاري معدلات نمو وصلت إلى نحو ٩٪؜، مقارنة بمعدل النمو في النصف الأول من العام المالي الماضي ٢٠٢٠، حيث بلغ ١.٣٪؜.

أوضحت هالة السعيد، في لقاء خاص مع قناة CNBC عربية، شهدت كافة القطاعات الاقتصادية معدلات نمو إيجابية بعد ارتفاع معدل النمو في النصف الأول من العام المالي الجاري، حيث نمت قطاعات الدولة المختلفة كالسياحة، التشييد والبناء، النقل، التجارة والتجزئة وقطاع الزراعة الذي تخطى ٥٪؜ معدل نمو لأول مرة في تاريخه. 

أشارت إلى ارتفاع مستهدف النمو الاقتصادي خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري إلى مابين ٦.٢٪؜ إلى ٦.٥٪؜. 

انخفاض معدلات البطالة إلى ٧.٤٪؜

أفادت هالة السعيد، بانخفاض معدلات البطالة إلى ٧.٤٪؜ مع ارتفاع معدلات النمو، موضحة أنه سيتم إجراء مراجعات وإعادة تقدير للناتج المحلي الإجمالي، لافتة إلى إعداد المراجعة الدورية للناتج المحلي فور انتهاء التعداد الاقتصادي وتحليل بياناته، كونه يقوم بعمل مسح شامل للنشاط. 

نوهت هالة السعيد، إلى إجراء تعداد اقتصادي في ٢٠١٧-٢٠١٨، والانتهاء من تحليل بياناته في نهاية عام ٢٠٢٠، وسيتم احتساب الناتج المحلي على أساس هذا التعداد، مشيرة إلى أنه يتم مقارنة بيانات التعداد ببيانات مسح العمالة للحصول على صورة كاملة وواضحة عن حجم النشاط الذي تم في الاقتصاد القومي.