أحدث الأخبار

عقد وزير السياحة والآثار خالد العناني ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت اجتماعا موسعا مع رئيس ا

وزارة السياحة والآثار,المؤشر,المتحف المصري,خالد العناني,وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات,الانترنت,المواقع الأثرية,تعزيز,سرعة,المنشآت,السياحية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزيرا السياحة والاتصالات يناقشان تعزيز سرعة الإنترنت في المنشآت السياحية

المؤشر

عقد وزير السياحة والآثار خالد العناني ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت اجتماعاً موسعاً مع رئيس الاتحاد المصري للسياحة وقيادات الوزارتين.

يأتي ذلك في إطار التنسيق والإجتماعات الدورية المستمرة بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة حالة التنفيذ الرقمية مشاريع التحول وتطوير البنية التحتية التكنولوجية السياحية في ضوء التعاون تم توقيع البرتوكول بين الوزارتين في نوفمبر ٢٠٢٠.

ناقش الاجتماع آخر مستجدات مشروع رفع سرعة الإنترنت بالمنشآت السياحية على مستوى الوطن وخاصة في شرم الشيخ كمرحلة أولى وذلك ضمن ترتيبات استضافة المؤتمر السابع والعشرين للأطراف (هـ) اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بتغير المناخ (COP27).

تم خلال الاجتماع استعراض الأعمال المنفذة ذات الصلة ومناقشة بعض المشاكل التي تم مواجهتها أثناء عملية التنفيذ ووضع الحلول المثلى إلى جانب وضع نقاط أساسية لتسريع نظام العمل و الانتهاء من رفع سرعة الانترنت في جميع انواع المنشآت السياحية وحسب الجدول الزمني المحدد مسبقا وخاصة المرافق بشرم الشيخ للوصول للمستويات المثلى ضمن الاستعدادات السياحية لاستضافة ضيوف COP27 ده هيضمن نجاح المؤتمر وظهور مصر بالشكل المناسب وكمان يسلط الضوء على البنية القوية للوجهة السياحية المصرية.

علاوة على ذلك، تناول الاجتماع استعراض آخر مستجدات الأعمال في مشروعات التحول الرقمي لوزارة السياحة والآثار، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة السياحة والتكنولوجيا، بما في ذلك مشاريع أتمتة الخدمات السياحية وإدارة المنظومات الجغرافية وتغطية الأثرية مواقع ومتاحف مع اتصال بالإنترنت.

يغطي المشروع ٤٠ متحفا وموقعا أثريا مفتوحة للزيارات، بالإضافة إلى استهداف المتحف المصري بالتحرير ومنطقة آثار سقارة في المرحلة الأولى وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لتطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمصريين وزوار أجانب في المواقع الأثرية والمتاحف وتحسين تجربتهم خلال الزيارة، فضلا عن تأهيلهم للسياحة التي يمكن الوصول إليها.

تنفيذ مشروع الواقع المعزز وتوثيق الآثار 

كما ناقش الاجتماع حالة تنفيذ مشروع الواقع المعزز وتوثيق الآثار بالإضافة إلى إدراج خدمات وزارة السياحة والآثار على منصة مصر الرقمية.

حضر الاجتماع وكيل وزارة السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبى نائب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشئون التنمية الإدارية والتحول الرقمي والأتمتة خالد العطار نائب وزير تكنولوجيا الاتصالات للبنية التحتية ه رأفت هندي رئيس مجلس إدارة ETF أحمد الوصف المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر عادل حامد و قادة الوزارتين.