أحدث الأخبار

أكدت شبكة CNBC الإخبارية أنه من من المتوقع أن يتنحى جاك دورسي مؤسس موقع تويتر عن منصبه كمدير تنفيذي للشركة.

تويتر,المؤشر,تنحي,مؤسس,عن منصبه,الرئيس التنفيذي لتويتر,إدارة شركته الأخرى

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تنحي مؤسس «تويتر» عن منصبه لإدارة شركته الأخرى

المؤشر

أكدت شبكة CNBC الإخبارية، أنه من من المتوقع أن يتنحى جاك دورسي مؤسس موقع "تويتر" عن منصبه كمدير تنفيذي للشركة.

ويشغل دورسي حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" و"سكوير"، شركته للمدفوعات الرقمية، مضيفة سعت شركة "إليوت مانجمنت"، أحد المساهمين في "تويتر"، إلى استبدال دورسي كرئيس تنفيذي في عام 2020، لأنه "لا يولي اهتماما كافيا بـ"تويتر" أثناء إدارته شركته الأخرى"، قبل أن تتوصل شركة الاستثمار إلى اتفاق مع إدارة الشركة.

وبعد ورود هذه المعلومات، ارتفعت أسهم "تويتر" بنسبة 9٪، بينما ارتفعت أسهم شركة "سكوير" بنسبة 3٪، وفقا لوكالة رويترز.

ولد دورسي في 19 نوفمبر، 1976 هو مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مبتكر موقع تويتر، صنفته مجلة MIT كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ 35 سنة، وحصل عام 2012 "جائزة مبتكر العام" للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال.

ترعرع جاك دورسي في سانت لويس بولاية ميسوري، وهو ابن مارسيا (سميث) وتيم دورسي، وله أصول إيطالية، عمل والده لحساب شركة وضعت الطيف الجماهيري في حين كانت والدته ربة منزل، تربى دورسي على المسيحية الكاثوليكية، وعمه كاهن كاثوليكي في سينسيناتي. ودرس في مدرسة ثانوية كاثوليكية.

عندما أصبح من العمر ثلاثة عشر عامًا، وكان دورسي مهتم في التوجيه، ولا تزال تُستخدم بعض البرمجيات المفتوحة المصدر والتي تستعمل في مجال الخدمات اللوجستية بإيفاد العديد من شركات سيارة أجرة.

 درس دورسي في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا قبل ان ينتقل بعد ذلك إلى جامعة نيويورك، حيث أتته لأول مرة فكرة تويتر بينما كان يعمل على إيفاد كمبرمج.

واجه جاك الكثير من المخاطر في اجتيازه للصعوبات الكثيرة التي قادته إلى تطوير موقع تويتر والذي بدوره حاز على اعجاب الكثيرين واستقطاب زوار اعدادهم بالملايين، وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006. وبعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.