أحدث الأخبار

قال محمد الحديدي عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: إن لقاء وفود الاتحاد المصري للغرف السياحية بوزيرة السياحة

وزير السياحة,الترويج السياحي,اتحاد الغرف السياحية,محمد الحديدي,وزيرة سياحة ألبانيا,لقاء وزيرة السياحة,بداية قوية,التبادل السياحي بين مصر وألبانيا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

محمد الحديدي عن لقاء وزيرة السياحة الألبانية: بداية جيدة للتبادل السياحي بين البلدين

المؤشر

قال محمد الحديدي عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: إن لقاء وفود شركات السياحة المصرية بوزيرة السياحة الألبانية وشركات السياحية الألبانية بداية جيدة جدًا لتعزيز سبل التعاون بين مصر وألبانيا على مستوى التبادل السياحي بين البلدين والاستفادة من الخبرات المصرية في الترويج السياحي للمقاصد السياحية.

وأضاف «الحديدي»: تيرانا أصبحت مقصد سياحي جاذب للسائح المصري لما تمتلكه من مقومات سياحية واعدة، ولقاء شركات السياحة المصرية بوزيرة سياحة ألبانيا فرصة للبناء عليها في تعميق العلاقات بين البلدين وتبادل المزارات السياحية والرحلات وإنعاش حركة السياحة من تيرانا إلى مصر ولدينا ما يجذب كل سائحي العالم إلى مصر بلد الحضارة وتنوع المقاصد السياحية.

وأشاد عضو اتحاد الغرف السياحية بلقاء وزيرة السياحة الألبانية بوفود الشركات المصرية بعد ساعات قليلة من توليها مهام منصب وزيرة السياحة الألبانية، مؤكدًا أن هذا يعكس روح الود والتواصل والتقدير الكامل لمصر ووفدها وحرصها على تعزيز سبل التواصل السياحي بين البلدين.

وتابع «الحديدي»: أجرينا لقاءات مع شركات السياحة الألبانية وطرحت وزيرة السياحة الألبانية في ندوة لقاء الشركات المصرية رؤيتها نحو تنشيط السياحة بين البلدين واستغلال الامكانيات السياحية وما تتمتع به كل دولة في تعزيز سبل التواصل المجتمعي على كافة المستويات.

وعن رؤيته للاستفادة من لقاء شركات السياحة المصرية بوزيرة السياحة الألبانية، قال محمد الحديدي رئيس شركة «واي تو إم للسياحة»: يمكننا تنظيم رحلات طيران شارتر من تيرانا إلى شرم الشيخ والغردقة وجذب وفود سياحية وترويج حركة السياحة والاستثمار إلى مصر.

وأثنى «الحديدي» على دور السفارة المصرية في ألبانيا والسفير محمد حيدر سفير مصر في تيرانا ودور السفارة في التنسيق بين وزارة السياحة الألبانية وشركات السياحة بين البلدين ودعوة د. جورج بولس رئيس مجلس إدارة شركة تي شوري للشركات المصرية لحضور الندوة ، وكذلك قرار  مجلس الوزراء الألباني بإعفاء السائحين المصريين من تأشيرات الدخول خلال الفترة السياحية من إبريل إلى نهاية العام الجاري.

وكان ممثلو أكثر من 60 شركة من شركات السياحية المصرية منهم «اللواء محمد نجم رئيس شركة لاجوا للسياحة، ومحمد مصطفى رئيس شركة يأتوك للسياحة، ومحمد الحديدي عضو اتحاد الغرف السياحة ورئيس شركة واي تو ام للسياحة، وحسين الخياط رئيس شركة نيو للسياحة»، قد شاركوا في ندوة بحضور السفير محمد حيدر، سفير مصر في تيرانا، ووزيرة السياحة الألبانية الجديدة Mirela Kumbaro.

بحث وفود الشركات المصرية مع وزيرة السياحة الألبانية الجديدة سبل تعزيز التعاون فيما يتعلق بتنشيط حركة السياحة، وتبادل خبرات الترويج السياحي، وطرح مقترحات لتشجيع الاستثمارات في مجال السياحة بين البلدين.