أحدث الأخبار

المؤشر,شقق الإسكان,الأوراق والمستندات,المطلوبة للحجز,المطلقات والأرامل,حجز,إعلان شقق الإسكان,حجز سكن لكل المصريين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الأوراق المطلوبة من الأرامل والمطلقات للحجز في شقق الإسكان

المؤشر

 



يجري الآن سحب كراسات حجز وحدات سكن لكل المصريين 2 لمنخفضي ومتوسطي الدخل في 20 محافظة ضمن الإعلان الخامس عشر الذي يُطرح من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري ويدخل في مبادرة البنك المركزي للتمويل بفائدة 3% متناقصة وفترة سداد حتى 30 سنة.

ويتساءل الجميع: هل للأرامل والمطلقات الحق في التقدم لحجز الوحدات المطروحة؟

وينشر لكم المؤشر الأوراق المطلوبة التى تمكن الأرامل والمطلقات من الحجز في الوحدات المطروحة بالمحافظات والمدن.

 يُطلب من الأرامل والمطلقات صورة من إثبات الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، مع بيان أو مستند رسمي يوضح مصدر الدخل (في حال المطلقة تقدم مستند بالنفقة التي تتحصل عليها)، ومن يحصلون على معاشات، يقدمون مستند أو بيان من التأمينات الاجتماعية بتفاصيله.

أما باقي المستندات المطلوبة لجميع المتقدمين للحصول على وحدة سكنية في كالتالي:

1ـ صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم، في حال كان متزوج صورة بطاقة الرقم القومي للزوج/ الزوجة، وفي حال كان المتقدم متزوجا، يتم تقديم صورة من قسيمة الزواج، وشهادات ميلاد الأبناء (في حال وجودهم).

2ـ مفردات مرتب للمتقدمين العاملين بالقطاع العام والخاص (أو شهادة دخل من مكتب محاسب قانوني معتمد)، شهادة صافي الدخل لأصحاب الأعمال الحرة (يتم إصدارها من مكتب محاسب قانوني معتمد)، وفي حال كان المتقدم متزوج، يتم تقديم مفردات مرتب للزوجة أو شهادة دخل، أو ما يفيد أنها لا تعمل.

3ـ أي إيصال مرافق بتاريخ حديث (كهرباء، غاز، مياه) بمحل السكن الحالي للمتقدم.

في حال وجود مصادر دخل إضافية (معاش استثنائي- أملاك زراعية أو عقارية- عمل إضافي- سندات أو أسهم أو ودائع أو أوعية إدخارية أو حسابات توفير تقدم له دخل إضافي) يتم تقديم مستندات بها.