أحدث الأخبار

أصدر المهندس محمد الخطيب رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي 4 تكليفات جديدة للجمعيات الزراعية بخصوص عمليات صرف

الإصلاح الزراعي,الجمعيات الزراعية,صرف الأسمدة,المهندس محمد الخطيب,الأصمدة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

4 توجيهات جديدة لصرف الأسمدة بالجمعيات الزراعية..تعرف عليها

رئيس هيئة الإصلاح الزراعي يتفقد عدد من الجمعيات الزراعية  المؤشر
رئيس هيئة الإصلاح الزراعي يتفقد عدد من الجمعيات الزراعية

أصدر المهندس محمد الخطيب، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، 4 تكليفات جديدة للجمعيات الزراعية بخصوص عمليات صرف الأسمدة للمزارعين وهى كالتالي:

  1. ضرورة استمرار عملية الصرف للمزارعين طوال أيام الأسبوع بما في ذلك الإجازات الرسمية.
  2. تسهيل الإجراءات للمنتفعين من خلال كارت الفلاح.
  3. عدم جواز غلق أي جمعية زراعية إلا بعد انتهاء آخر منتفع متواجد من الصرف.
  4. إلزام الجمعيات بطباعة نسختين من إيصال الماكينة؛ تُسلم إحداهما للمزارع فوراً ليتأكد بنفسه من عدد الشكائر المنصرفة له، وتُحفظ الأخرى بالجمعية لضمان الشفافية.

وجاء ذلك خلال جولة رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، تفقدية مفاجئة ومباشرة لعدد من الجمعيات الزراعية بمحافظة الغربية، شملت جمعيات منشأة الأوقاف وشبشير بمنطقة طنطا، وسجين الكوم بمنطقة قطور، للوقوف على الوضع الفعلي لمنظومة صرف الأسمدة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

واستهل رئيس الهيئة جولته بالمتابعة الميدانية المباشرة لحركة صرف الأسمدة داخل المخازن وعلى ماكينات الصرف، والتأكد من سير العمل بالمنظومة.

 

وعقب الجولة الميدانية، عقد الخطيب اجتماعاً موسعاً بمقر منطقة القرشية للإصلاح الزراعي، ضم قيادات المنطقة، ومديري الجمعيات والمناطق، حيث تم مناقشة عدداً من الملفات الخدمية والاستثمارية التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، وتطوير وتطهير المساقي والمراوي وتطوير الجمعيات، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمزارعين وحمايتهم."