أحدث الأخبار

ناقشت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطوير عدد من الصناعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة في شركة الس

وزارة التموين,الصناعات الغذائية,التجارة الداخلية,شركة السكر,شركة تي سي آي سانمار,مخلفات صناعة السكر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«التموين» تبحث مع شركة «تي سي آي سانمار» تطوير صناعات السكر

المؤشر

ناقشت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطوير عدد من الصناعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، مع شركة تي سي آي سانمار، وذلك فيما يتعلق بتعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات صناعة السكر، وعلى رأسها المولاس والكحول، من خلال دراسة فرص التصنيع والتطوير الصناعي لهذه المنتجات بما يحقق أعلى قيمة مضافة ممكنة ويعزز الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد المتاحة.

وجاء ذلك خلال لقاء الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع ممثلي شركة تي سي آي سانمار"TCI Sanmar"، إحدى كبرى الشركات المتخصصة في الصناعات الكيماوية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الجهات التابعة للوزارة في عدد من المجالات الصناعية والفنية ذات الاهتمام المشترك.

الصناعات الكيماوية

وخلال الاجتماع، تم استعراض عدد من مجالات التعاون المقترحة بين شركة تي سي آي سانمار ومصلحة الدمغة والموازين، وبحث الاستفادة من الخبرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الشركة في مجال الصناعات الكيماوية، بما يسهم في دعم جهود التطوير المؤسسي ورفع كفاءة الأداء وتعزيز القدرات الفنية والتشغيلية.

وأكد الدكتور شريف فاروق أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تضع ضمن أولوياتها تعظيم العائد الاقتصادي من الأصول والموارد التابعة لها، والعمل على تطوير الصناعات المرتبطة بها، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية وتعزيز تنافسيتها، مشيرًا إلى أهمية بناء شراكات فعالة مع مؤسسات القطاع الخاص والاستفادة من خبراتها الفنية والصناعية في دعم خطط التطوير والتحديث.

وأضاف الوزير أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التصنيع المحلي وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال تعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات الصناعات المختلفة وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية مرتفعة، بما ينعكس إيجابًا على كفاءة التشغيل والعوائد الاقتصادية للشركات التابعة.

دعم جهود التنمية الصناعية

ومن جانبهم، استعرض ممثلو شركة تي سي آي سانمار إمكانات الشركة وخبراتها الممتدة في مجال الصناعات الكيماوية، مؤكدين حرصهم على تعزيز التعاون مع الجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ودراسة فرص الشراكة والاستثمار المشترك التي تسهم في تحقيق المصالح المتبادلة ودعم جهود التنمية الصناعية في مصر.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على استمرار التنسيق بين الجانبين وتشكيل فرق عمل فنية لدراسة المقترحات المطروحة ووضع التصورات التنفيذية اللازمة لتفعيل مجالات التعاون المقترحة، بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين ويعزز من فرص الاستفادة الاقتصادية والصناعية من الموارد المتاحة.

حضر الاجتماع من جانب الشركة الدكتور أمارناث أنانثا العضو المنتدب، والدكتورة منال حسين مستشار أول الشركة، وأحمد موسى نائب أول رئيس الشركة، وشيرين حسين استشاري الشركة.

كما حضر من جانب الوزارة حسام الجراحي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد كمال مساعد الوزير للمشروعات والمتحدث الرسمي للوزارة، وسارة العزازي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.