مجلس الجامعات الخاصة يوافق على إنشاء جامعة بلبيس التكنولوجية
المؤشر
أصدر مجلس الجامعات الخاصة، 7 قرارات عاجلة، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور ماهر مصباح القائم بأعمال أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة.
وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن المجلس وافق على إنشاء جامعة تكنولوجية خاصة باسم جامعة بلبيس التكنولوجية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المجلس وافق على إنشاء كلية تكنولوجيا إدارة الأعمال الذكية بجامعة السويدي للتكنولوجيا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.
وأضاف أن المجلس وافق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية بالعلمين وجامعة برونيل - لندن بالمملكة المتحدة.
كما وافق المجلس على توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة حورس ومركز الشراكات الدولية العلمية للغة الألمانية كلغة ثانية في مونستر بألمانيا.
ووافق المجلس على توقيع اتفاقية التعاون الثقافي والعلمي بين كل من: جامعة الجيزة الجديدة وجامعة نابولي - فيديريكو الثاني وجامعة بوليتكنيك - باري وجامعة يوروميد - فاس ورابطة الجامعات العربية وأمانة الاتحاد من أجل المتوسط الأكاديمية الأوروبية المتوسطية.
كما وافق المجلس على اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعة السويدي للتكنولوجيا واتحاد تكساس الدولي للتعليم بالولايات المتحدة الأمريكية.
و اعتمد المجلس النتائج الخاصة بالمواد التكميلية (اللغة العربية والتربية الدينية)، للطلاب المقيدين بالجامعات الخاصة.
تابع موقع المؤشر علي تطبيق نبض














