أحدث الأخبار

يسعى النادي الاهلي لعبور موقعة النهائي بفوز مؤزر يؤمن وصوله لبطولة كأس العالم للأندبة والاحتفاظ باللقب للعام ا

الاهلي ضد كايزر تشيفز,نهائي دوري أبطال أفريقيا,موسيماني,الاهلي وكايزر تشيفز,بطولة دوري أبطال أفريقيا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
في مباراة صعبة بكل المقاييس الفنية

الاهلي وكايزر تشيفز.. 3 نقاط تحسم فوز المارد الأحمر باللقب

لاعبو النادي الأهلي  المؤشر
لاعبو النادي الأهلي

تُعد مباراة الاهلي وكايزر تشيفز واحدة من أصعب التحديات التي يخوضها نجوم المارد الأحمر، على مدار مشوارهم بالنسخة الحالية للبطولة.



 

الاهلي وكايزر تشيفز.. مباراة السهل الممتنع

 

وتكمن صعوبة لقاء الاهلي وكايزر تشيفز، في عدة نقاط، أبرزها أنه فريق مجهول بالنسبة للاعبي القلعة الحمراء، عكس كل التوقعات التي تشير إلى سهولة مأمورية حامل اللقب في حسم المباراة بعدد وافر من الأهداف.

 

الاهلي وكايزر تشيفز.. التأمين الدفاعي "كلمة سر" الفوز

 

وتعتمد نتيجة مباراة الاهلي وكايزر تشيفز إلى حد كبير على فهم حامل اللقب لطريقة لعب المنافس، والتي تعتمد على التأمين الدفاعي، والرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب، وهو ما كفل لهم الصعود إلى نهائي البطولة.

 

ووضعت مباراة الاهلي وكايزر تشيفز نجوم المارد الأحمر وجهازهم الفني تحت ضغط شديد، بسبب الترشيحات والتحليلات التي تؤمن فوزهم باللقب كأمر مسلم به.

 

الاهلي وكايزر تشيفز.. روشتة عبور موقعة النهائي

 

ويحتاج حامل اللقب للتركيز على عدة نقاط، إذا ما أراد عبور موقعة الاهلي وكايزر تشيفز، بنتيجة تُرضي طموحات جماهيره، التي لن تتنازل عن تحقيق اللقب العاشر بأي حال من الأحوال.

 

أبرز هذه النقاط التي تحسم نتيجة لقاء الاهلي وكايزر تشيفز لصالح بطل مصر، هي عدم التسرع في بناء الهجمة، حتى لا يفقد الكرة بسبب الضغط الذي يمارسه المنافس بطول الملعب، ما يشكل خطورة كبيره على مرمى "الشناوي".

 

الاهلي وكايزر تشيفز.. الكرات الطولية سلاح بطل جنوب أفريقيا 

 

وينتهج بطل جنوب أفريقيا طريقة اللعب التقليدية، التي تعتمد على الكرات الطولية خلف دفاعات المنافسين، ما يجبر الاهلي على ضرورة التأمين الدفاعي لمنطقة المناورات بكثافة عددية مناسبة.

 

الاهلي وكايزر تشيفز.. "اقطع والدغ"

 

مباراة الاهلي وكايزر تشيفز صعبة بكل المقاييس الفنية، ويحتاج حامل اللقب فيها لتبني استراتيجية مناسبة، تؤمن فوزه بالمباراة والنجمة العاشرة، ألا وهي الضغط على المنافس أثناء بناء الهجمة من منطقة مرماه أو منتصف الملعب، وهي الثغرة الأوضح في طريقة لعب بطل جنوب أفريقيا.

 

وأثبت مواجهات بطل جنوب أفريقيا - المحلية والأفريقية - أن مؤشر نتيجة مباراة الاهلي وكايزر تشيفز سيتجه صوب الفريق الأكثر حرصًا وتنظيمًا على أرضية ملعب استاد محمد الخامس.

 

وتنطلق مباراة الاهلي وكايزر تشيفز في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على استاد محمد الخامس، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويأمل عشاق ومُشجعي المارد الأحمر في ختام مُشرف، يليق بحجم النادي الأهلي حامل لقب النسخة الأخيرة، والأكثر تتويجًا بالبطولة منذ انطلاقها، لتأكيد زعامته القاربة وتأمين صعوده لبطولة العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، والسابعة على مدار تاريخه.

 

ويسعى الجهاز الفني للقلعة الحمراء بقيادة موسيماني لحسم مباراة الاهلي وكايزر تشيفز بفوز مبكر، قبل الوصول لركلات المعاناة الترجيحية، علاوة على تحقيق حلم النجمة العاشرة، الذي يؤمن المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية تواليًا.