أحدث الأخبار

المؤشر,حجز القطارات,بالرقم القومي,قواعد حجز القطارات,مواعيد القطارات,عيد الأضحى

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بالرقم القومي.. قواعد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى

المؤشر

أعلنت هيئة السكة الحديد عن قواعد حجز تذاكر القطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية الطبيعية، مشيرة إلى أنها لم تتغير كما كان يحدث بالأعياد الماضية، وحددت عمل شبابيك الحجز يوميا ابتداء من الساعة 7.30 صباحا، على أن يتم الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى وحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب.

وشددت هيئة السكة الحديد على موظفي وعاملي المحطات بتنظيم صفوف الركاب التي تصطف أمام شبابيك حجز تذاكر قطارات العيد، بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعى بينهم لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مع تشديد الرقابة والتواجد من مفتشي الهيئة أمام منافذ الحجز لمنع تسربها إلى السوق السوداء، وذلك بالاشتراك مع شرطة السكة الحديد.

كما بدأت هيئة السكة الحديد الاستعداد لفترة تشغيل عيد الأضحى وتكليف ورش الصيانة بتجهيز استوكات إضافية من القطارات للدفع بها خلال فترة حجز العيد لمواجهة الإقبال الكبير على السفر بالقطارات فى الأعياد، خصوصا خلال عيد الأضحى، مع تشديد الرقابة على منافذ حجز التذاكر لمنع تسربها إلى السوق السوداء خلال هذه الفترة.

مواعيد القطارات والحجز

ويتم الطرح أمام الجمهور مقاعد القطارات المكيفة التي ستتحرك يوم 14 يوليو الموافق 4 ذو الحجة، وتم اليوم الخميس طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك 15 يوليو الموافق 5 ذو الحجة.

وتقوم هيئة السكة الحديد بطرح مقاعد القطارات المجدولة بجداول التشغيل اليومية الطبيعية قبل السفر بـ14 يوميا، وتطرح غدًا الجمعة مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 16 يوليو الموافق 6 ذو الحجة، والسبت المقبل تطرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 17 يوليو الموافق 7 ذو الحجة.

كما تطرح السكة الحديد الأحد المقبل مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 18 يوليو الموافق 8 ذو الحجة، والأثنين تطرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 19 يوليو الموافق 9 ذو الحجة، والثلاثاء المقبل تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 20 يوليو الموافق 10 ذو الحجة.