أحدث الأخبار

كتاب ونقاد السينما,توزع,جوائز مسابقة السينما المصرية,مسرح المساحة,مسرح الهناجر,دار الأوبرا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«كتاب ونقاد السينما» توزع جوائز مسابقة السينما المصرية ٢٠٢٠ بمسرح الساحة

المؤشر

تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في السابعة مساء الأربعاء الموافق ٢٣ يونيو حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب الكبير مصطفي محرم  للسينما المصرية ٢٠٢٠ بمسرح الساحة بدار الأوبرا أمام مسرح الهناجر.

يتضمن الحفل توزيع جوائز للأفلام والنجوم والسينمائيين الفائزين، شملت قائمة الأفلام التى تنافست للفوز: «حظر تجول، صندوق الدنيا، صاحب المقام، الصندوق الأسود، راس السنة».

تشكلت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرجة هالة خليل والفنانة يسرا اللوزي والفنان طارق عبد العزيز والناقد السينمائي عصام زكريا.

ويكرم المهرجان مع اسم الكاتب الكبير مصطفي محرم، عدد من رواد السينما المصرية من الفنانين: «عفاف شعيب، خالد زكي، سوسن بدر»، والكاتب السينمائي فيصل ندا، والمخرج السينمائي أحمد فؤاد درويش، والمخرج هاني لاشين، والكاتب السينمائي ناصر عبد الرحمن، والناقد السينمائي مجدي الطيب والإعلامي إمام عمر.

وتمنح الجوائز لأفضل فيلم «رأس السنة» في الانتاج، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة : المخرج عماد البهات عن فيلم صندوق الدنيا، وأفضل مخرج : أمير رمسيس عن فيلم حظر تجول، وأفضل سيناريو : أمير رمسيس عن فيلم حظر تجول، وأفضل ممثل : خالد الصاوي عن فيلم  صندوق الدنيا،  وجائزة تميز رجال: أحمد مالك عن فيلمرأس السنة، وأفضل ممثلة : الهام شاهين عن فيلم حظر تجول، وأفضل تميز سيدات: رانيا يوسف عن فيلم صندوق الدنيا، وأفضل تصوير : مدير التصوير سامح سليم عن فيلم  صاحب المقام، وجائزة الموسيقي : عماد البهات عن فيلم صندوق الدنيا، وجائزة  المونتاج: المونتير علي خيري عن فيلم رأس السنة، وجائزة الديكور : رامي دراج وبسنت الهواري عن فيلم صاحب المقام، وأفضل وجه صاعد رجال:  محمود الليثي عن فيلم حظر  تجول.