أحدث الأخبار

حالة من الارتفاع الجماعي سيطرت على مؤشرات البورصة المصرية مع بداية تعاملات جلسة اليوم الأحد بداية جلسات الأسبو

البورصة المصرية,المؤشر,مؤشرات البورصة,مؤشر البورصة الرئيسي,إيقاف التداول,ارتفاع جماعي,تعاملات جلسة بداية الأسبوع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مؤشرات البورصة تدخل المنطقة الخضراء بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع

البورصة المصرية  المؤشر
البورصة المصرية

 حالة من الارتفاع الجماعي سيطرت على مؤشرات البورصة المصرية، مع بداية تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، وذلك بعدما أغلقت الأسبوع الماضي على تراجع.  

ارتفاع مؤشرات البورصة

 

 

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.03% ليصل إلى مستوى 10245 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.54% ليصل إلى مستوى 2174 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 12693 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.04% ليصل إلى مستوى 4003 نقطة.  

ارتفاع مؤشر إيجي إكس 70

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.74% ليصل إلى مستوى 2242 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.62% ليصل إلى مستوى 3169 نقطة.  

حقوق المستثمرين بالبورصة المصرية

 

 

وفي سياق منفصل،  تحافظ الهيئة العامة للرقابة المالية، على حقوق المستثمرين بالبورصة المصرية عند شركات السمسرة، من خلال صندوق حماية المستثمر، والذي يعوض عملاء شركات الوساطة، عن الأضرار التي تصيبهم نتيجة ممارسة شركات السمسرة لنشاطها في مجال تنفيذ أوامر عملائها بعد إتمام تسوية عملياتها.    

التأمين على عملاء البورصة من مخاطر الإفلاس

كما يتدخل الصندوق للتأمين على عملاء البورصة من مخاطر الإفلاس، أو تعثر شركات السمسرة، أو إخلالها بالتعاقد المبرم بينها وبين العميل، أو الإهمال في تنفيذ أوامر العميل، أو مخالفتها للقوانين واللوائح والقرارات والقواعد المنظمة لنشاطه، أو خطأ أو إهمال أو غش أو احتيال العضو، أو القائم بالإدارة الفعلية له، أو من العاملين لديه، سواء بنفسه أو بالاشتراك مع الغير.

 

صندوق حماية المستثمر

علما أن صندوق حماية المستثمر هو كيان قانوني خاص وليس شركة مساهمة وله شخصية معنوية وذمة مالية مستقلة، ويمكن القول بأنه شخص اعتباري أنشئ لغرض خاص ومحدد، وهو تعويض عملاء شركات الوساطة عن الأضرار التي تصيبهم نتيجة ممارسة شركات الوساطة لنشاطها في مجال تنفيذ أوامر عملاءها بعد إتمام تسوية عملياتهم.

 

إقرأ أيضا:

باستثمارات 2.2 مليار جنيه.. تفاصيل تطوير وتأهيل البنية الأساسية ببني سويف الجديدة

القوى العاملة: تعيين 721 شابا وإصدار 392 شهادة مزاولة المهنة بأسيوط