أحدث الأخبار

تدرس شركة ريدكون بروبرتيز الاستحواذ على قطعة أرض بمنطقة الساحل الشمالى لإنشاء منتجع سياحي جديد ضمن خطة الشركة

المؤشر,الساحل الشمالي,موقع المؤشر,ريدكون بروبرتيز,منتجع سياحي,احمد عبد الله

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«ريدكون بروبرتيز» تخطط لتطوير مشروع سياحي في الساحل الشمالي

المؤشر

تدرس شركة “ريدكون بروبرتيز” الاستحواذ على قطعة أرض بمنطقة الساحل الشمالى لإنشاء منتجع سياحي جديد، ضمن خطة الشركة التوسعية خلال عام 2024.

قال أحمد عبدالله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز، إن الشركة تفاضل حاليا بين مجموعة من الأراضي المتاحة بالساحل الشمالي لتنفيذ منتجع سياحي، ومن المخطط البدء في تطوير المشروع خلال العام الجاري.

وأضاف أن الخطة الاستراتيجية للشركة في العام الحالي تعتمد على التوسع في المشروعات الإدارية والتجارية، ودراسة الاستحواذ على أراض لتطوير مشروعات سكنية في مدينة القاهرة الجديدة ومشروعات سياحية في الساحل الشمالي.

وأوضح عبدالله، أن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية المطروحة في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة لتنفيذ مشروع عمراني متكامل.

وأشار إلى دراسة تطوير المرحلة الأخيرة من مشروع “جولدن جيت” لإضافة شقق فندقية، ضمن خطة الشركة للمساهمة فى تنشيط ملف تصدير العقار المصري.

وقال إن “جولدن جيت” عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات بنظام العمارة الخضراء، ويضم 29 مبنيا بنشاط تجارى إداري على مساحة 160 ألف متر مربع.

ويضم المشروع نحو 70 ألف متر مربع من المساحات التجارية والترفيهية، و130 ألف متر مربع أخرى من الوحدات الإدارية، بالإضافة إلى بدروم بمسطح 250 ألف متر مربع على دورين.

وأضاف عبدالله، أن “ريدكون بروبرتيز” تستهدف جذب كبرى الشركات العالمية الراغبة فى فتح مقرات لها في مصر، اعتمادًا على التنمية الاقتصادية والحوافز التي تقدمها الدولة للاستثمارات الأجنبية، خاصة وأن هذه الشركات تنظر بكل اهتمام للمقار الإدارية التى تطبق معايير الاستدامة البيئية.

وأوضح أنه من المتوقع أن يشهد القطاع العقارى فى مصر خلال عام 2024 نموًا ملحوظًا فى المبيعات ومعدلات إقبال عالية من العملاء، وذلك لعدة عوامل أبرزها أن العقار مازال هو الملاذ الآمن لحفظ قيمة النقود، كما توقع عبدالله زيادة الطلب على العقارات فى المدن الجديدة خاصة العقارات المدرة للدخل مثل الوحدات الإدارية والتجارية.