أحدث الأخبار

وأوضح أن المليون وحدة سكنية كلفت الدولة أكثر 400 مليار جنيه بالإضافة إلى 300 ألف وحدة سكن بديل للمناطق غير آمن

عاصم الجزار,مصطفى مدبولي,الإسكان,العاصمة الإدارية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«مدبولي»: الدولة لم تمول إنشاء العاصمة الإدارية.. وأرباحها تجاوزت 20 مليار جنيه

المؤشر

جدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، التأكيد على أن عملية تمويل إنشاء العاصمة الإدارية ليست من أموال الدولة، إنما تم إنشاؤها من خلال شركات التطوير العقاري.

وقال مدبولي: “إن ما يتردد من أن تمويل إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة من أموال الدولة غير صحيح على الإطلاق، إنما تم إنشاؤها من خلال شركات التطوير العقاري”.

وأكد ـ في كلمة خلال احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم البرج الأيقوني ـ أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة حققت أرباحا تجاوزت 20 مليار جنيه، وهو ما يشير إلى نجاح المشروع.

ولفت إلى أن حجم المشروعات التي تنفذ في العاصمة القديمة هائل من تطوير وإنشاء مناطق ترفيهية وخدمية، وإنشاء مشروعات مثل تلال الفسطاط، قائلا “إنه كانت توجد مناطق مهملة وتحولت اليوم إلى مناطق خضراء ومناطق حضرية”.

وكشف رئيس الوزراء عن أن مبادرة “سكن لكل المصريين” وصلت إلى مليون وحدة سكنية للشباب ومحدودي الدخل في كل مصر.

وأشار مدبولي، إلى الأزمات المتعلقة بمشكلة الإسكان قبل عام 2011، قائلا “إنه بفضل المبادرة تراجعت حدة هذه المشكلة بصورة كبيرة، وأصبحت الدولة المصرية قادرة بالتعاون مع القطاع الخاص تقديم كافة أنواع الإسكان التي تغطي الطلب بالرغم من الزيادة السكانية”.

وأوضح أن المليون وحدة سكنية كلفت الدولة أكثر 400 مليار جنيه، بالإضافة إلى 300 ألف وحدة سكن بديل للمناطق غير آمنة.

وأكد قدرة الدولة على إنهاء كافة المشكلات المتعلقة بالإسكان؛ وذلك من خلال العمل على تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وإنشاء وحدات سكنية جديدة تضمن حياة إنسانية لكل المصريين في كافة ربوع البلاد.

ونوه بأن معدلات الإشغال للعاصمة الإدارية سيسبق أي مكان في العالم والذي يحتاج على الأقل إلى 20 عاما، أما العاصمة سيكون بحد أقصى من 3 أو 4 سنوات على الأكثر.