أحدث الأخبار

أعلنت شركة لافيردي للتطوير العقاري انتهائها من تنفيذ 45% من مشروع Capital New La Verde بالعاصمة الإدارية الجدي

المؤشر,العاصمة الادارية,موقع المؤشر,لافيردي,Capital New La Verde,مول تجاري,ابراهيم لاشين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«لافيردي للتطوير» تنفذ 45% بمشروع «Capital New La Verde» بالعاصمة الإدارية

المؤشر

أعلنت شركة لافيردي للتطوير العقاري انتهائها من تنفيذ 45% من مشروع « Capital New La Verde» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو عبارة عن كومباوند سكني متكامل يقع على مساحة 35 فدان بإجمالي مبيعات مستهدف تبلغ 6 مليارات جنيه.

قال إبراهيم لاشين، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تركز على رفع معدلات الإنشاء بالمشروع وهو أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية في الحي السكني R8، ويضم المشروع مول تجاري وعمارات سكنية واستديوهات فندقية وفيلات، مشيرا إلى أن المشروع يتميز بتصميمات أندلسية، ويتم الاعتماد في أكثر من 25% من خدمات المشروع  على الطاقة الشمسية.

وأضاف أن هناك ثلاث نماذج لمساحات الوحدات بالمشروع وهى مساحة نموذج الاستوديو بمتوسط 75 متراً مربعاً، بتشطيبات أنيقة وعصرية ومفروشات عالمية، ومساحات الشقق السكنية تبدأ من 135 وإلى 313 مترًا مربعًا، وتصل مساحات الفيلات إلى 470 متراً مربعاً، اما المول التجاري وصل مساحته لـ 9000 متر مربعاً، وتتراوح نسبة التحميل في المشروع لا تتجاوز الـ 20% حسب النموذج.

تابع أن الشركة حصلت على قطعة أرض أخرى ملاصقة للمشروع، وذلك لإنشاء مشروع جديد يحمل اسم «Casette La verde»، بإجمالي عدد وحدات 230 فيلا و300 غرفة فندقية، لافتا إلى أن الشركة ملتزمة  بالجداول الزمنية حفاظًا على الثقة المبنية مع العملاء، وتستعد الشركة لتسليم عدد من الوحدات خلال الفترة القادمة، كما تمكنت الشركة بيع حوالي 70% في مشروعي « La Verde Cassette» و«Capital New  La Verde» بالعاصمة الإدارية.

لفت إلى أن القدرات الشرائية للعميل المصري تراجعت بشكل عام، وليس عملاء العاصمة الإدارية فقط، نظرًا لتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وأزمة التضخم التي أثرت على اقتصاديات العالم أجمع والاقتصاد المصري تباعًا، لكن «La Verde» كانت لديها نظرة مستقبلية واستراتيجية استباقية لهذه الأزمة، حيث استهدفت «Verde La» عملائها من خارج مصر، سواء كانوا عربًا أو أجانب أو مصريين عاملين بالخارج، عبر المشاركة في معارض دولية للتسوق لمنتجاتنا.

وأشار إلى أن نسبة عملاء «Verde La» من خارج مصر، تخطت الـ 50% من النسبة الإجمالية للعملاء، مما أضعف من وقع الأزمة، وكانت في نفس الوقت عامل جذب لهذه النسبة نظرًا لفارق العملة الناتج عن سعر الصرف.

كشف عن دراسة الشركة حاليا عددًا من الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي، والذي أصبح قبلة لمطوري القطاع العقاري، وأيضًا قبلة للعملاء من جميع أنحاء الجمهورية، على أن لاتقل مساحة الأرض عن 50 فدانا ولا تزيد عن 100 فدان، على أن يتم حسم الموقف آخر العام الحالي 2023.

وأيضًا تتطلع « La Verde» للتوسع بمشروعاتها في العديد من الأماكن منها منطقتي شرق وغرب القاهرة، ولديها خطة طموحة لتوصيل فكرها العمراني لـ 27 محافظة.

طالب لاشين من الدولة توفير تيسيرات جديدة للشركات العقارية، وهذا لضمان استمرار السوق فى نموه والوفاء بوعوده أمام العملاء، وأيضًا بهدف إعطاء دفعة للمشروعات الخدمية والاستثمارية في ضوء ما يشهده السوق العقاري حاليًا من متغيرات وتأثيرات من جراء الأزمات العالمية.